الرئيسيةرياضة

حجامي: «قمت بواجبي والله غالب»

أعرب عمر الحجامي، اللاعب المغربي في رياضة التايكواندو، عن أسفه للإقصاء من الدور الثاني في منافسات الألعاب الأولمبية الجارية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

مقالات ذات صلة

وقال الحجامي إنه ارتكب أخطاء ضد خصمه الصيني، ما جعله يخسر نقاطا في جولات المباراة، خصوصا أنه عجز عن حماية رأسه بشكل جيد، كما أن القامة الطويلة للاعب الصيني ساهمت بشكل كبير في ترجيح كفة الأخير.

وأكد الحجامي أنه جد مفتخر بما قدمه، خصوصا عندما استطاع الإطاحة ببطل العالم، الإيراني فلاح فرزان، ونجح في إقصائه من الدور الأول.

وأكد اللاعب المغربي ذاته أنه عانى مجموعة من الضغوط قبل مجيئه إلى ريو، سيما ما يتعلق بتعويضه بلاعب آخر، وهو ما لم يستسغه وأصر على ضرورة حضوره للمشاركة وتمثيل المغرب في الأولمبياد.

من جهة أخرى، أكد إدريس الهيلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، أن الرياضة المغربية لم تعد بحاجة إلى المال وأن الرياضيين المغاربة يجب أن يتوقفوا عن تبرير نتائجهم السلبية بغياب التحفيزات المالية.

وأضاف الهيلالي في تصريح خص به «الأخبار»، أن جامعة التايكواندو منحت المتأهلين المغاربة إلى الألعاب الأولمبية 15 مليون سنتيم، وهو مبلغ جد مهم، بالإضافة إلى تحفيزات مادية معتبرة في حال حقق أحد الأبطال المغاربة نتيجة إيجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى