أخبار المدنالرئيسية

حجز أدوية بيطرية بسوق أسلي بوجدة تباع بطريقة غير قانونية

قامت المصالح البيطرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتنسيق مع السلطات المحلية و الدرك الملكي يوم الأربعاء المنصرم بحجر أدوية بيطرية مهربة بالسوق الأسبوعي أسلي بوجدة كانت تباع بطريقة غير قانونية من طرف أشخاص لا علاقة لهم بحيازة وبيع الأدوية البيطرية ،بحيث تم تقديم أحد المتابعين أمام وكيل الملك في حالة اعتقال وفي حين مازال البحث جاريا عن شخصين أخرين. وحسب مصادر الأخبار فإن الأدوية التي تم حجزها تضم أدوية ضد الطفليات الداخلية وأخرى ضد الطفليات الجلدية والخارجية ومضادات حيوية وفيتامينات.

وتأتي هذه العملية في إطار عمليات المراقبة المكثفة التي يقوم بها المكتب مع اقتراب عيد الأضحى ، حيث يضم برنامج عمل عيد الأضحى بالإضافة إلى مراقبة الأدوية البيطرية ومراقبة الأسواق ونقاط البيع، كلا من مراقبة أعلاف الحيوانات التي يتم استخدامها لتسمين الأضاحي وكذا تسجيل المربين وترقيم الأغنام والماعز ومراقبة مياه شرب الأضاحي، فضلا عن مراقبة فضلات الدجاج .

جدير بالذكر أن المصلحة البيطرية الإقليمية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالناطور سبق لها أن قامت في إطار عمل اللجنة المختلطة التي تضم رجال السلطات المحلية والدرك الملكي، بحجز كميات من الأدوية البيطرية كانت معروضة للبيع بدون رخصة بالسوق الأسبوعي بجماعة بنو وكيل “قيادة بني بويحيى” خلال شهر أبريل المنصرم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق