حجز لحوم فاسدة من سوق قروي واعتقال جزارين بتاونات

حجز لحوم فاسدة من سوق قروي واعتقال جزارين بتاونات
  • تاونات: محمد الزوهري

حجزت عناصر المركز الترابي التابع للدرك الملكي بمرنيسة بتاونات، بعد زوال يوم الاثنين الماضي، كمية مهمة من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك بحوزة جزار داخل سوق بني ونجل القصيبة.

وجاءت العملية بعد إشعار مصلحة حفظ الصحة بالمنطقة من قبل مجهولين، بإقدام الجزار المتهم رفقة أحد أقاربه على عرض كمية من اللحوم الفاسدة للبيع بالسوق الأسبوعي المحلي الذي يتزامن مع يوم الاثنين.

وما أثار الشكوك بخصوص عدم صلاحية هذه اللحوم، تغير لونها وإخفاء صاحبها كمية منها، وعدم وضع خاتم المصالح البيطرية عليها، فضلا عن انخفاض ثمنها مقارنة مع الأثمان المعتادة بالسوق المحلي، بحيث أن عرض هذه اللحوم يأتي أربعة أيام فقط بعد عيد الأضحى، وعادة لا يقبل سكان المنطقة على شراء اللحوم من الأسواق المحلية إلا بعد مرور أيام عديدة عن العيد.

واللافت، أنه مباشرة بعد علمهما بتحرك سرية الدرك الملكي وممثل عن مصلحة حفظ الصحة، عمد الجزار المعني رفقة مساعده إلى إخفاء اللحوم المعروضة، إلا أن عناصر الدرك سرعان ما صادرت البضاعة الفاسدة، وأوقفت المتهمين واقتادتهما إلى مركز الدرك الملكي لمباشرة إجراءات التحقيق التمهيدي معهما، في حين قامت عناصر الدرك بإتلاف اللحوم الفاسدة المحجوزة، عبر إحراقها وإنجاز محضر قانوني، فيما تقررت متابعة المتهمين الموقوفين أمام العدالة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *