MGPAP_Top

حجز 25 مليونا حاول البرلماني بومشيطة سحبها من وكالة بنكية

حجز 25 مليونا حاول البرلماني بومشيطة سحبها من وكالة بنكية

محمد اليوبي

قامت وكالة بنكية بمدينة الدار البيضاء بحجز مبلغ 25 مليون سنتيم حاول حسن بومشيطة، برلماني حزب العدالة والتنمية، سحبها باستعمال شيك موضوع لديه على سبيل الضمان. وعلم “فلاش بريس” أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس أعطى تعليماته للشرطة القضائية للتحقيق في الموضوع، بعد توصله بشكاية من طرف أسرة مغربية تقيم بفرنسا.

وسارع بومشيطة إلى سحب قيمة الشيك البنكي مباشرة بعد نشر “الأخبار” لوثائق وتفاصيل تخص قضية شقة كان يملكها بفرنسا، واستفادته من المساعدات الاجتماعية من الدولة الفرنسية.

وأفاد رشيد حجيج زوج المرأة التي كلفها بومشيطة ببيع الشقة، أنه توصل بإشعار من وكالته البنكية يفيد محاولة البرلماني بومشيطة سحب الشيك البنكي بقيمة 25 مليون سنتيم، ليتم حجز المبلغ المالي، بسبب وجود شكاية لدى النيابة العامة. وأكد الزوج المشتكي أن بومشيطة حاول سحب المبلغ المالي باستعمال شيك على سبيل الضمان، رغم أنه توصل بأموال الشقة التي باعها بفرنسا بمبلغ 100 ألف أورو، وقام بتحويلها إلى حسابات متفرقة بالمغرب.

وبعد نشر “الأخبار” لوثائق هذه القضية، استقبل نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بفاس، زوج المشتكية، وأحال الملف على الشرطة القضائية بولاية الأمن.

وحسب الشكاية التي تتوفر “الأخبار” على نسخة منها، يواجه بومشيطة تهمة تتعلق بحيازة شيك بدون وجه حق. وذكر المشتكي أنه على إثر معاملة بين برلماني العدالة والتنمية وزوجته، تم تكليف هذه الأخيرة بوكالة بيع شقة البرلماني بفرنسا، وامتثالا لكل تعليماته الصادرة بمقتضى رسائل بريد إلكترونية تفيد طلبه الحصول على شيك ضمان بمبلغ 25 مليون سنتيم، وتعهد أنه لن يستعمل الشيك، ورغم إتمام عملية البيع بقي بومشيطة متمسكا بحيازة الشيك بدون وجه حق، حسب الشكاية، وذلك “قصد الضغط على الزوجة للحصول على منفعة مالية”.

sm

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة