حرب الطعون بين الاستقلال و«البيجيدي» تسقط لائحة تلموست بالقنيطرة

حرب الطعون بين الاستقلال و«البيجيدي» تسقط لائحة تلموست بالقنيطرة
  • محمد سليكي

تلقى حزب الاستقلال بالقنيطرة صفعة قوية عندما قضت إدارية الرباط، أول أمس (الاثنين)، ابتدائيا بإلغاء ظفر لائحة محمد تلموست بثمانية مقاعد خلال مشاركتها في السباق الانتخابي لاقتراع الرابع من شهر شتنبر الجاري.

وذيل منطوق القرار القضائي للمحكمة بالقول: «حكمت المحكمة الإدارية علنيا وابتدائيا وحضوريا في الشكل بقبول الطعن» مضيفا: «وفي الموضوع بإلغاء نتيجة انتخاب أعضاء مجلس الجماعة الحضرية للقنيطرة المجرى بتاريخ 04 شتنبر 2015 في ما يخص فوز المطلوب في الطعن محمد تلموست، وكيل لائحة حزب الاستقلال، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك».

ومما جاء في حيثيات وبناءات حكم المحكمة الإدارية، الذي (حصلت «الأخبار» على نسخة منه)، أنه «وبالنظر إلى ما تقضي به المادة 32 من القانون التنظيمي رقم 11- 59 بخصوص بطلان الانتخابات جزئيا أو مطلقا في حالة ما إذا كان المنتخب من الأشخاص الذين لا يجوز لهم الترشح للانتخابات، فإنه يتعين إلغاء نتيجة انتخاب أعضاء مجلس الجماعة الحضرية القنيطرة، بخصوص المطلوب في الطعن محمد تلموست».

وذهبت إدارية الرباط،  أمس (الاثنين)، في التأسيس لقرارها القاضي بإسقاط عضوية وكيل لائحة حزب الاستقلال ومن معه بالجماعة الحضرية القنيطرة، مع دفوعات طعن دفاع وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية عزيز رباح، رئيس بلدية القنيطرة والوزير في حكومة عبد الإله بنكيران.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *