حرب في الكواليس بين المدير الجهوي والمندوب الإقليمي للصحة بالقنيطرة

حرب في الكواليس بين المدير الجهوي والمندوب الإقليمي للصحة بالقنيطرة

القنيطرة: المهدي الجواهري

علم «فلاش بريس» من مصادر مسؤولة بقطاع الصحة بالقنيطرة أن حربا تدور خلف الكواليس بين المدير الجهوي، يونس كرم المنتمي لحزب العدالة والتنمية والمندوب الإقليمي للصحة، خاصة بعد قرب نهاية ولاية الأول في ظل الجهة الجديدة.

وأكدت مصادر نقابية لـ «فلاش بريس» أن المدير الجهوي لقطاع الصحة بالغرب عمل منذ مدة على خلق مناورات من قبل النقابة الموالية لحزب المصباح لزعزعة استقرار قطاع الصحة إقليميا، وتحميل المندوب الإقليمي المسؤولية.

وأضاف مسؤول نقابي أن المتتبع للشأن الصحي الإقليمي يعرف جيدا الغرض الحقيقي من وراء هذه الحملة والتي هدفها حسبه، تزكية المدير الجهوي الحالي في منصب المندوب الإقليمي، بعدما أصبح مهددا بفقدان منصبه في ظل مشروع الجهوية الجديد الذي اندمجت فيه جهة الغرب مع جهة الرباط سلا القنيطرة.

وأكدت مصادر مسؤولة بقطاع الصحة بإقليم القنيطرة أن نقابة محمد يتيم شنت في الآونة الأخيرة حملة ضد المندوب الإقليمي إذ أصدرت بيانا ناريا كالت له فيه تهما ثقيلة، أجملتها في الظروف القاسية والاٍكراهات التي يشتغل فيها موظفو القطاع الصحي، المتمثلة في ازدياد الطلب على الخدمات مقابل التراجع المهول في الموارد البشرية والافتقار للحد الأدنى لوسائل العمل والتي ظل فيها المندوب الإقليمي، حسب البيان، يتجاهل هذا الوضع منتهجا سياسة الأذان الصماء والتدبير العشوائي والاستفراد بالقرارات غير المجدية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة