حصاد: دول حاولت نقل تجربة الشيوخ والمقدمين لكنها لم تقدر

حصاد: دول حاولت نقل تجربة الشيوخ والمقدمين لكنها لم تقدر

أجمعت كل الفرق البرلمانية بمجلس النواب في جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدها المجلس زوال اليوم الثلاثاء، على إثارة وضعية الشيوخ والمقدمين، وطالبت الفرق البرلمانية بتحسين وضعيتهم المادية نظرا لما يقومون به من أعمال أمنية وإدارية وقضائية٠

لكن وزير الداخلية، محمد حصاد، رد على تدخل الأحزاب السياسية، بدعوتها إلى الابتعاد عن شأن هذه الفئة، بقوله “الشيوخ والمقدمين كنتفاهمو معهم خليونا بيننا وبينهم”، مؤكدا أن بعض الدول حاولت نقل تجربة الشيوخ والمقدمين لكنها لم تقدر على ذلك، واعتبرهم إنتاج خاص بالمغرب، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية رفعت أجور هذه الفئة ب 500 درهما

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. محمد ناجي

    أذكر أنه عندما خرجت ورقة 25 درهم للتداول، كان أكثر من فرح بهذا الإصدار هم الشيوخ والمقدمين ومن على شاكلتهم، ولذلك فإن المغاربة تفادوا تلقائيا التعامل بها؛ حتى اندثرت أو كادت …
    الشيوخ والمقدمين ليس لديهم مشكل مع وزارة الداخلية. ووزارة الداخلية ليس لديها مشكل مع الشيوخ والمقدمين؛ والمثل المغربي يقول : «مكيدخل ما بين الظفر واللحم غير الوسخ»
    ولذلك فالأحسن أن يترك البرلمانيون هذا “الزوج” المتفاهم يدبر أمره بتفاهمه دون أي تطفل عليهم أو تدخل في شؤونهم . كاين المقدم اللي مستعد يخدم فابورفي سبيل الوطن ، الله يجازيه بخير !.

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *