الرئيسيةتقارير سياسية

حكيم بنشماش يتوصل بتهديدات بالقتل

كشف حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في الاجتماع المشترك الذي عقده المكتب السياسي والمكتب الفدرالي للحزب، أول أمس الأحد، عن توفره على تسجيل صوتي خطير يتضمن تهديدات بالتصفية الجسدية له ولقياديين محسوبين على التيار الذي يتزعمه. وأكدت المصادر أنه ستتم إحالة الشريط على القضاء لفتح تحقيق بشأن جدية التهديدات الواردة فيه.

وأوضح مصدر قيادي بالحزب أن الشريط الصوتي يتضمن تهديدات بالقتل واردة على لسان شخص في اجتماع احتضنه فندق بمدينة طنجة. وأكد المصدر أن المدينة احتضنت مؤخرا عدة اجتماعات داخل الفنادق المصنفة بتمويل من أحد المنتخبين الكبار ينحدر من الشمال.

وقال بنشماش في الاجتماع إنه يتوفر على الشريط الذي يتضمن كلاما خطيرا يسيء لمؤسسات الحزب، وأضاف “أتمنى أن يكون ما ورد فيه غير صحيح”، وأفاد المصدر ذاته، أنه ستتم إحالة الشريط على القضاء لفتح تحقيق بشأنه، خاصة أنه يتضمن تهديدات صريحة في حق الأمين العام وقيادي بارز بالحزب يترأس مؤسسة تنظيمية داخل الحزب.

وبخصوص اللقاءات التي تعقدها اللجنة التحضيرية التابعة لتيار المستقبل، اعتبر المكتبان السياسي والفيدرالي في بيان صادر عقب اجتماعهما المشترك، أن كل هذه اللقاءات “لا شرعية لها، ولا أساس قانوني لأشغالها”، مطالبا بفتح تحقيق حول مصادر تمويل هذه اللقاءات التي تقام خارج قواعد التدبير المحاسباتي والمالي الذي تخضع له الأحزاب السياسية وفق القوانين الجاري بها العمل، كما تساءل عن الجهات “التي لها مصلحة في صرف كل هذه الأموال لتهريب وتزوير إرادة مناضلات ومناضلي الحزب، وتشويه موقعه في الحقل السياسي الوطني”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سؤال الى السيد بنشماس لماذا التشبت بكرسي الامانة العامة اهو حب فى الحزب فى الوطن ام المحافضة على الامتيازات والخوف من المحاسبةاط اما الزعيم الحقيقى عندما يعارضه الثلث من الذين يمثلهم يتراجع ويقدم استقالته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق