صحة

حلول طبيعية لعلاج النسيان وعدم التركيز عند طفلك

يمكن للوالدين علاج النسيان وعدم التركيز عند أطفالهم تدريجيًا من خلال توفير الأنشطة التي تتطلب عدة دقائق من التركيز، والتي تنمي مهارات الطفل في التركيز، إضافة إلى دور التغذية الجيدة في تعزيز ذكاء الطفل وصحته العقلية.
نعرض لكم في هذا المقال مجموعة من الأنشطة التي تحسن التركيز لدى أطفالكم ونبدأ بنشاط توصيل النقاط مما يناسب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أو 4 سنوات، ويساعد هذا النشاط على بناء مهارات التركيز، لأن الطفل يجب أن ينتبه لها ويتأكد من ارتباط النقاط وفق الترتيب العددي أو الأبجدي.
ندرج كذلك نشاط لعبة الأسئلة وهي ممتعة للأطفال ذوي 3 و4 سنوات، وتساعدهم في التركيز على عنصر واحد، وتتم عن طريق وضع عنصر أمام الطفل، ثم السماح له بالنظر فيه لفترة وجيزة، ثم سؤال الطفل أسئلة تخص هذا العنصر.
وأخيرا نشاط لعبة الذاكرة وهي لعبة كلاسيكية تعلم التركيز عند الأطفال، وتشمل سؤال الطفل حول الأشكال في البطاقات بعد قلبها.
من جهة أخرى يمكن للتغذية أن تلعب دورا فعالا في علاج النسيان وعدم التركيز عند الأطفال ونقتصر على ذكر بعض الفيتامينات المهمة للدماغ
التي تقوي الصحة العقلية وتحمي من الأمراض العصبية، والتي يسمح وجودها بشكل متوازن في الجسم من تعزيز القدرة على التركيز. ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين ب 3؛ ويساعد على تعزيز التركيز، حيث يحتاج الدماغ إلى فيتامين ب 3 للحفاظ على إمدادات ثابتة من الجلوكوز لتلبية احتياجاته من الطاقة. يعتبر فيتامين C من بين أفضل الفيتامينات للتركيز، وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من تلف الدماغ. يعزز فيتامين ب 6 التركيز حيث أن فيتامين ب 6 مهم لإنتاج العديد من الناقلات العصبية. يعد الحصول على كميات كافية من فيتامين ب 12؛ أمرا حيويا لضمان الوظيفة الصحيحة للدماغ.
يمكن لبعض الأعشاب الطبيعية أيضا أن تكون مفيدة لزيادة تركيز الأطفال بالإضافة إلى فرط نشاطه، وتشمل هذه الأعشاب: ماء نقع الشعير، والجنكة، والجينسنج، والنعناع البري، وجذر فاليريان، وبلسم الليمون، ونبتة سانت جون، والشوفان، والبابونج…

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق