أخبار المدنالرئيسيةمجتمع

السلطات تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بالقصر الكبير

شاركت فيها الآليات والسلطات الأمنية واستحسنها السكان

القصر الكبير: حسن الخضراوي

أكدت مصادر أن السلطات المحلية وبتنسيق مع جميع المؤسسات المسؤولة بالقصر الكبير، باشرت حملة واسعة لتحرير الملك العام بالمدينة في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، وذلك باستعمال الشاحنات والآليات التي تتوفر عليها الجماعة الحضرية، فضلا عن دعم السلطات الأمنية ورجال القوات المساعدة، من أجل الحفاظ على الأمن العام وضمان تنفيذ القانون.
واستنادا إلى المصادر نفسها فإن المرحلة الأولى من تحرير الملك العام بالمدينة المذكورة، ستهم الأسواق ومحيط المحطة الطرقية، في انتظار الوصول إلى الشوارع الرئيسية، التي تشهد فوضى عارمة وسيطرة واسعة على الأرصفة، خارج القوانين الجاري بها العمل.
وأضافت المصادر ذاتها أن حملة تحرير الملك العمومي بالقصر الكبير، ستستمر حتى معالجة كافة الخروقات التي يرتكبها أصحاب المحلات التجارية وأرباب المقاهي والباعة المتجولون، وذلك وفق احترام تام للقوانين وتنزيل تعليمات وزير الداخلية في الموضوع.
ولقيت حملة تحرير الملك العام بالمدينة، استحسان السكان الذين ظلوا يعانون من احتلال الأرصفة الخاصة بالراجلين، وفوضى السير بالشوارع الرئيسية، فضلا عن وضع أرباب المقاهي للكراسي والطاولات وسط الطريق، ما يضطر المارة للنزول إلى الطريق المخصص للسيارات وتهديد حياتهم وسلامتهم الجسدية.
يذكر أن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، سبق وأصدر تعليمات صارمة إلى عمال الأقاليم بالشمال، من أجل محاربة ظاهرة احتلال الملك العام، وتوفير البديل المناسب للباعة بالتجوال، وإنهاء حالات الفوضى والعشوائية التي تعيشها الشوارع الرئيسية للمدن، وتساهم في تشويه المنظر العام وإفشال مخططات التنمية والتنظيم وكذا إعادة الهيكلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق