حمية حبوب القهوة الخضراء‎ ‎‏

حمية حبوب القهوة الخضراء‎ ‎‏

بدأت قهوة التخسيس الخضراء في الانتشار بين الناس، وقد أثبتت مقدرتها على إنقاص الوزن الزائد، بدون الحاجة إلى اتباع برنامج غذائي ممل، أو قاس، أو ممارسة الرياضة بشكل مبالغ فيه، لأن الكثيرين لا يستطيعون الالتزام بهذه الأمور التي تتسبب في فشل إنقاص الوزن. غير أن الطريقة الشائعة تتم عن طريق تعريض حبوب القهوة الخضراء للحرارة لمدة طويلة، حتى يصبح لونها أسود، الشيء الذي يجعلها تفقد الكثير من قيمتها الغذائية، والطريقة الصحية هي تناولها خضراء دون تحميصها.
✗ الطريقة المتبعة في حماية حبوب القهوة الخضراء: قام الطبيب، محمد أوز، وهو صاحب أحد أشهر برامج الصحة عبر العالم، بجعل 100 سيدة تتراوح أعمارهن بين 35 و 49 عاما، وتتراوح كتل أجسامهن بين 25 وكذلك 45 كي تكون نسب الوزن لديهن مرتفعة، مع الحرص على عدم حملهن، أو إرضاعهن، أو إصابتهن بأي أمراض مزمنة،(بجعلهن) يتناولن 400 مليغرام من حبوب القهوة الخضراء كل يوم ثلاث مرات، لمدة أسبوعين، بدون اتباع أي نظام حمية، أو ممارسة أي تمرينات رياضية، وكانت النتيجة التي توصل إليها أنهن قد فقدن كيلوغراما واحدا، خلال هذين الأسبوعين.
نصائح الطبيب محمد أوز من أجل نجاح حمية حبوب القهوة الخضراء :
✗ الامتناع عن تناول الوجبات السريعة والحلويات والأطعمة المقلية والدهون.
✗ ممارسة التمرينات الرياضية مثل المشي لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، كل يوم لمدة ثلاثين يوما.
✗ الحرص على اختيار نوع حبوب القهوة الخضراء، فيجب أن تكون محتوية على 45 في المائة من حمض الكلوروجينيك، وفي حال نقصانه فيجب اتباع حمية غذائية، بالإضافة إلى تناول القهوة، كما يجب ألا تكون محتوية على أي مواد صناعية، أو منكهات.
✗ يجب الامتناع عن تناول حبوب القهوة الخضراء لمن هم دون 18 عاما وللحوامل والمرضعات وكبار السن، ولمن لديهم حساسية من مادة الكافيين.
✗ يجب التقليل من شرب الشاي والقهوة السوداء، حتى تقل نسبة الكافيين الداخلة إلى الجسم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة