GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

حمية غذائية صحية لمرضى القلب

حمية غذائية صحية  لمرضى القلب

سنقدم لكم اليوم رجيما خاصا بمرضى السكري للذين يرغبون في التخلص من بعض الوزن الزائد. إنه رجيم فعال و يحتوي على مجموعة من المكونات الغذائية الصحية، الهدف من اتباع هذه الحمية الغذائية هو التخلص من 4 إلى 7 كيلوغرامات خلال الأسبوع.تعتمد هذه الحمية الغذائية على الإكثار من الأطعمة التي تحرق السعرات الحرارية، لكن من الضروري الامتناع عن أخذ المشروبات الغازية، مع شرب 10 أكواب من الماء على الأقل كل يوم.

اليوم الأول
الإكثار من تناول الفاكهة المتنوعة مع تفادي تناول الموز، لا بأس كذلك من تناول عصير الفاكهة الطازجة بدون سكر، و الإكثار من احتساء الشوربة المساعدة على حرق الدهون.

اليوم الثاني
الإكثار من تناول الخضروات دون إضافة البهارات والصلصات و احتساء الشوربة، و خلال عشاء يمكن إضافة حبة من البطاطس إلى الشوربة. مع ضرورة الابتعاد عن كافة أنواع الحبوب و المكسرات بمختلف أنواعها.

اليوم الثالث
يمكن أن يتناول متتبع هذا الرجيم الذي يعاني من القلب كل ما يوده من الفواكه و الخضر، و أن يشرب الكمية التي يحتاجها من الشوربة لكن دون تناول البطاطس و الموز.

اليوم الرابع
خلال هذا اليوم يتم تناول الكمية المناسبة من الشوربة، مع 8 حبات من الموز، ليحصل على ما يحتاجه جسمه من البوتاسيوم، مع شرب ثلاثة أكواب من الحليب القليل الدسم ليمد الجسم بالكالسيوم الضروري الذي هو في أمس الحاجة إليه. مع الإكثار من شرب الماء.

اليوم الخامس
يتم خلال هذا اليوم تناول الشوربة مع لحم البقر أو السمك المسلوق أو الدجاج، مع الإكثار من تناول الطماطم قدر المستطاع (6 حبات على الأقل). و لا بد من التأكد من شرب 12 طوبا من الماء ليتم غسل الجهاز الهضمي من بقايا اللحم العالقة به.

اليوم السادس
الإكثار من تناول الشوربة ولحم العجل والخضر المسلوقة ما عدا البطاطس. وفي نفس الوقت يمكن تناول القدر الكافي من الألياف الخضراء.

اليوم الأخير
خلال اليوم الأخير من اتباع هذه الحمية الغذائية يجب الإكثار من تناول الأرز البني و الفواكه والخضار، ما عدا البطاطس طبعا إلى أن يتم الشعور بالشبع المطلق.
مكونات الشوربة: – 6 حبات كبيرة من البصل الأصفر أو الأخضر – 6 فصوص من الثوم – حبتان من الفلفل الأخضر – علبة من أو علبتين من عصير الطماطم ( يمكن تعويضها ب 500 غ من الطماطم المطحونة)

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة