إقتصادالرئيسية

خروقات المقالع تحرك لجنة برلمانية للاستطلاع

بعد شهور من التعثر وبعد تشكيل لجنة استطلاعية بمجلس المستشارين ستعقد اللجنة الاستطلاعية بمجلس النواب حول المقالع أول جلساتها مساء اليوم، للحسم في طبيعة الزيارات الميدانية والمسؤولين الذين ستستمع اليهم.

اللجنة التي يرأسها سعيد التدلاوي ويقررها إدريس الثمري تتكون ممن أعضاء بنتمون إلى أحزاب في الأغلبية والمعارضة هم عزيز أبا، ومحمد أجبيل وحين العنصر وعزوها العراك ومحمد شرورو.

وقالت مصادر إعلامية غن اللجنة التي للفريق الاستقلالي الدور الكبير في إخراجها ستعقد اجتماعين خلال اليومين، الأول لمكتبها والثاني اجتماع مغلف لأعضائها علما ان خلاصات اللجنة التي بدأت عملها خلال الولاية التشريعية السابقة لم تخرج إلى اليوم بسبب خلافات كبيرة داخل أعضائها.

وستنطلق اللجنة في التثبت من جدية إصلاحات وزارة التجهيز خاصة فيما يتعلق بإعداد مخططات جهوية للمقالع لتكون وسيلة عمل بالنسبة للإدارة وبنكا للمعطيات والتوصيات وتهدف إلى تدبير استغلال المقالع على صعيد كل جهة من المملكة وتحديد المدة القصوى لاستغلال المقلع في 20 سنة.

وفيما يخص المقالع المتواجدة في عرص البحر فتحدد المدة في 10 سنوات، كما ستحقق اللجنة في إصلاح وزارة التجهيز لالتزام مستغلي المقالع تقديم الكفالة المالية لضمان إعادة تهيئة موقع المقلع بعد الانتهاء من استغلاله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق