خطوات لزيادة سرعة حرق دهون الجسم

خطوات لزيادة سرعة حرق دهون الجسم

✗ تناولي وجبة الإفطار يوميا ولا تفوتيها أبدا.
✗ تناولي الوجبات في مواعد منتظمة يوميا قدر المستطاع، لأن هذا ينظم عمل الجسم ويمنحه فرصة لتنظيم معدلات الهضم والتمثيل الغذائي.
✗ مارسي الرياضة يوميا، أو يوما بعد يوم على الأكثر، ولا تهملي أبدا في ذلك.
✗ تناولي الكثير من الفواكه والخضروات، خاصة الأنواع الغنية بالألياف وقليلة السعرات، مثل الخيار والخس والجزر والتفاح والإجاص والجوافة والفواكه الحمضية.
✗ قسمي الطعام على 5 أو 6 وجبات لا على 3 فقط، وليكن بينها 4 وجبات خفيفة، واثنتان رئيسيتان هما الإفطار والغداء.
✗اكثري من شرب الماء طيلة اليوم، بما لا يقل عن 7 أو 8 أكواب في الشتاء، و10 إلى 12 في الصيف.
✗ تناولي الكثير من المشروبات العشبية دون سكر مثل الكروية واليانسون والنعناع وغيرها.
✗ تناولي بعض الفلفل الحار قدر المستطاع، فهذا سيساعدك على تخفيض وزنك وزيادة معدل التمثيل الغذائي.
✗ اشربي فنجانين من القهوة والشاي، فهما يساعدان على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم ويشعران بالشبع.
✗ تناولي قدرا مناسبا من الألبان الخالية من الدسم.
✗ تناولي المخبوزات من الحبوب الكاملة، أو تناوليها في صورتها العادية، مثل القمح والشعير، ولتكن على الإفطار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة