CAM – Campagne Mobile-Top

درك تارودانت يفكك شبكة لتزوير شهادات تأمين السيارات

درك تارودانت يفكك شبكة لتزوير شهادات تأمين السيارات

أكادير: محمد سليماني

كشفت مصادر مطلعة أن المركز القضائي لسرية الدرك بمدينة تارودانت، وتحت إشراف القيادة الجهوية لأكادير، أوقف قبل يومين تاجرا بتهمة التورط في تزوير شهادات تأمين السيارات والشاحنات والدراجات بمدن سوس، وذلك عبر تزوير شهادات السكنى لأصحابها قصد الاستفادة من خصم 40 في المائة المعتمدة في الأقاليم الصحراوية المغربية.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فقد انتقل فريق من الدرك إلى منزل المتهم، حيث تم إيقافه وتفتيشه، حيث عثر الدرك في حاسوب مملوك لشقيقه الأصغر على بعض الوثائق والأقراص والبرامج الخاصة بشهادات التأمين، ليتم اعتقال الاثنين ونقلهما لمواصلة التحقيق معهما بمدينة تارودانت.

وأفادت مصادر متطابقة أن هذه القضية تفجرت بعد اكتشاف شهادات تأمين مزورة لدراجات نارية مسروقة، حيث ظهر اسم الموقوف في محاضر البحث. كما انتقل رجال الدرك أيضا إلى مدينة ورزازات للبحث عن متهم آخر كشف عن اسمه في ثنايا التحقيق.

وبحسب المصادر، فإن من شأن هذه القضية أن تطيح برؤوس كثيرة بالجهة على اعتبار الانتشار الكبير لعدد من السماسرة الذين يقومون بتزوير شهادات السكنى لعدد كبير من أرباب الشاحنات والسيارات والدراجات النارية، ويستصدرون لهم شهادات سكنى تحمل عناوين مدن الأقاليم الصحراوية للاستفادة من التخفيض المعتمد بهذه المناطق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة