TM_Top-banner_970x250

دليلك للمكملات الغذائية بعد سن الثلاثين

دليلك للمكملات الغذائية بعد سن الثلاثين

من المهم المحافظة على صحتك الجسمانية والنفسية بعد سن الثلاثين، وإليك قائمة بأهم المكملات الغذائية التي تساعدكِ على تخطي هذه المرحلة بأمان.
✗ مضادات الأكسدة: تساعد مضادات الأكسدة على تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ومشكلات البشرة لدى السيدات، تتكون مضادات الأكسدة من مجموعة من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين (هـ) وفيتامين (ج) وفيتامين (أ).
✗ عناصر مضادات الأكسدة الغذائية: توجد في الشاي الأخضر والفواكه، مثل البرتقال والخوخ والعنب، ويوجد بالإضافة إلى ذلك في زيت الزيتون والبقوليات مثل الفول والفاصوليا.
✗ حمض الفوليك: يُعد من الفيتامينات التي تساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء السليمة، وتوزيع كمية الحديد التي تدخل للجسم بشكل جيد، بالتالي فهو يقي من مشكلات فقر الدم، كما أنه من الفيتامينات التي يُنصح بتناولها عند التخطيط للحمل، فهو مهم لصحة الأم والجنين، حيث يعمل على حماية الطفل من الإصابة بعيوب خلقية، ويقلل من خطورة إصابة الأم بتسمم الحمل.
✗ مصادر حمض الفوليك الغذائية: يوجد حمض الفوليك في الخضروات الورقية، مثل الخس، كما يوجد في البقوليات مثل العدس والفول.
✗ الكالسيوم: تحتاج المرأة بعد سن الثلاثين إلى تعزيز مستويات الكالسيوم في الجسم، للحفاظ على قوة عظامها، حيث تكون في هذه السن عرضة للإصابة بأمراض العظام، مثل الهشاشة والترقق.
✗ الحديد: يعمل على تقوية جهاز المناعة وتعزيز مستويات الطاقة في الجسم، لذلك تحتاجين إلى معدن الحديد لتعويض النقص الذي يحدث، خاصة في فترات الدورة الشهرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة