الدوليةالرئيسية

ذكرى “النكبة”.. إصابة 33 فلسطينيا برصاص الاحتلال في مسيرات العودة بغزة

أصيب 33 متظاهرا فلسطينيا جراء اعتداء الجيش الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات سلمية في الذكرى الـ 71 للنكبة شرق قطاع غزة.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية ،نقلا عن شهود عيان ،بأن جنود الاحتلال فتحوا النار وأطلقوا وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مئات الفلسطينيين المشاركين في المسيرات السلمية لإحياء الذكرى الـ71 للنكبة، ما أدى إلى إصابة 33 فلسطينيا بالرصاص الحي، أحدهم بجروح خطيرة، والعشرات بحالات اختناق.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق اليوم ، أن 8 فلسطنيين قد أصيبوا إصابات مختلفة جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات العودة.

ودعت الهيئة الوطنية العلیا لمسیرة العودة وكسر الحصار للمشاركة الواسعة بذكرى “النكبة” ، وطلبت من المشاركين عدم الاقتراب من السياج الحدودي، والحفاظ على المسافة الآمنة على بعد 300 متر منه، للتأكيد على سلمية المسيرات. وعم إضراب شامل اليوم، كافة مدن ومخيمات قطاع غزة في الذكرى الحادية والسبعين للنكبة الفلسطينية.

وكانت قد انتشرت الطواقم الطبية في نقاط محددة من مخيمات العودة فيما نشرت الهيئة عددا من المتطوعين للحفاظ على النظام. كما أقامت خياما كبيرة في مخيمات العودة الخمسة لاستقبال المتظاهرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق