GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

رئيس برشلونة يقر بأن “بريميرليغ” أفضل مسابقة عالميا

رئيس برشلونة يقر بأن “بريميرليغ” أفضل مسابقة عالميا

 

لم يمتلك رئيس نادي برشلونة الرياضي الإسباني، جوزيب ماريا بارتوميو، غير الاعتراف بحقيقة مفادها أن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أفضل على باقي المنافسات الكروية المحلية في باقي أنحاء العالم، ليس على المستوى الرياضي فحسب، إنما أيضا على المستوى المادي دخلا وربحا وكذلك استثمارا. وقال بارتوميو في تصريحات بهذا الصدد: “أرى بأن الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل مسابقة في العالم، ليس فقط على المستوى الرياضي ولكن أيضا على مستوى الدخل”.

وبالرغم من تأكيده على ذلك، إلا أن بارتوميو الذي كان يتحدث في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية “بي.بي.سي” أشار أن فريقه يكافح من أجل منع أفضل لاعبي العالم من الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بإغرائهم بكل الطرق والوسائل، خاصة مع تأكيد تقارير على الدوري الإنجليزي الممتاز يتوقع أن يصبح مصدر جذب للاعبين بداية من موسم 2017/2016 بعد بيع حقوق  البث التليفزيوني للمسابقة مقابل 8 مليارات يورو.

وأشار بارتوميو إلى أن فريقه برشلونة قادر على مواجهة هذا التهديد، داعيا بقية المنافسات إلى ضرورة السير على نفس نهد الدوري الإسباني في ما يتعلق بالبث التلفزيوني، حيث أضاف قائلا: “سنصارع الدوري الإنجليزي الممتاز، نريد جلب أفضل اللاعبين  إلى الدوري الأسباني. بالنسبة لنا، فالعقد الجديد لحقوق البث التلفزيوني للدوري الإنجليزي يعتبر خطوة ينبغي أن تسير على نهجها باقي  الدوريات. ولكن لا يوجد ناد في العالم يمتلك نفس دخل برشلونة”.

وتجدر الإشارة بهذا الصدد إلى أن الليغا الإسبانية تعد أهم المنافسات جلبا للنجوم بمبالغ مالية كبيرة خلال المواسم الأخيرة، لكن مع التغييرات الحالية، فإنه من المتوقع أن تنتقل الكفة لصالح البريميرليغ المعروف بمنافسة قوية وشديدة بين عدد كبير من أنديته التي دائما ما تتصارع على الألقاب إلى آخر رمق، عكس الليغا التي تبدو فيها الأمور محسومة أحيانا دورات عديدة قبل لحظة الختم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة