CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

رئيس بلدية ابن سليمان يرفع دعوى قضائية ضد وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية بسبب بنية تحتية متدهورة

رئيس بلدية ابن سليمان يرفع دعوى قضائية ضد وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية بسبب بنية تحتية متدهورة

ابن سليمان: بوشعيب حمراوي

قرر المجلس البلدي لمدينة ابن سليمان، رفع دعوى قضائية ضد وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية بالرباط، بعد وقوفه على سلسلة التجاوزات والفضائح التي شابت مشروع تجزئة الفلين، وبعد إخلال الشركة حاملة المشروع، بدفتر التحملات الذي وقعت عليه مع كل الشركاء شهر مارس 2002.

وعلمت جريدة «الأخبار» أن محامي البلدية ينتظر أن ترصد الجماعة المبلغ اللازم لوضع الشكاية ضد الشركة المعروفة باسم (لاليم)، والمحدد قانونا في 11 مليون سنتيم تقريبا.

ويعاني سكان الحي منذ 13 سنة من تدهور البنية التحتية، وخصوصا شبكات التزود بالماء والكهرباء والصرف الصحي والشوارع والأزقة، بالإضافة إلى مياه الأمطار والصرف الصحي التي تجتاح أقباء المنازل في فصل الشتاء.

وتساءل السكان المتضررون عن سبب صمت السلطات الإقليمية والمجلس البلدي منذ سنوات، واكتفائهم بمراسلة الشركة الوصية والتفاوض معها، علما أنها كانت تخل دائما بالاتفاقات التي تبرمها مع مسؤوليها العسكريين، والذين معظمهم تقاعدوا عن العمل. وأكد خليل الدهي، رئيس البلدية إن المجلس استنفذ كل المساطر والقوانين الإدارية من أجل إرغام الشركة على إتمام مشروعها، وأنه لم يسلمها الوصل النهائي أملا في أن تبادر إلى وقف معاناة الساكنة. إلا أنه قرر أخيرا اللجوء إلى القضاء، لإنصاف البلدية والسكان. موضحا أنه تم رصد عدة مبالغ مالية لتهيئة الحي، آخرها مبلغ حوالي 360 مليون سنتيم، خصص لإصلاح ما يمكن إصلاحه من طرق وصرف صحي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة