رئيس مقاطعة مغوغة بطنجة وراء الترخيص لمؤسسة تعليمية ببناء طابق رابع

رئيس مقاطعة مغوغة بطنجة وراء الترخيص لمؤسسة تعليمية ببناء طابق رابع

طنجة: محمد أبطاش

تفجرت فضيحة من العيار الثقيل في وجه محمد بوزيدان، رئيس مقاطعة مغوغة، عن حزب العدالة والتنمية، وذلك بعد أن وقع على رخصة في ظروف غامضة لصاحب مؤسسة تعليمية يعد من المتعاطفين مع الحزب محليا.

وسبق لبوزيدان أن اشتغل مديرا للمؤسسة ذاتها قبل انتخابه رئيسا للمجلس الجماعي، وحسب مصادر متطابقة، فإن قسم التعمير داخل المجلس الجماعي تفاجأ بصدور رخصة البناء دون إعمال المساطر القانونية المتبعة، حيث تجهل الطريقة التي خرجت بها هذه الرخصة، كما أخبر بذلك السكان المشتكون.

ووضعت السلطات المحلية وقائد المنطقة التي يقع حي السوريين في نفوذها، في حرج كبير أمام والي الجهة محمد اليعقوبي، بعد أن تدخل وأعطى أوامر صارمة بإزالة البناء العشوائي فوق المؤسسة التعليمية، نتيجة الشكايات التي تقاطرت على عدة مصالح دون أن تحرك ساكنا، على اعتبار أن المؤسسة التعليمية تم تشييدها وسط فيلات ما نتج عنه إزعاج كبير للسكان الذين يعتبر أغلبهم من المتقاعدين والطاعنين في السن.

وحسب بعض المصادر، فإن رئيس المجلس الجماعي لمغوغة تلقى اتصالات على نطاق واسع، رغم كونه في عطلته السنوية، للاستفسار عن ظروف هذه الرخصة، غير أنه رفض التعليق.

إلى ذلك، أمرت ولاية الجهة السلطات المحلية بمنطقة مغوغة، بالإشراف المباشر على هدم الطابق الرابع للمؤسسة التعليمية المذكورة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *