CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

رجل سلطة بفاس يمنع ورش بناء عمارة لمستثمر مهاجر

رجل سلطة بفاس يمنع ورش بناء عمارة لمستثمر مهاجر

فاس: محمد الزوهري

عمد باشا منطقة أكدال بمدينة فاس، وفي ظروف غامضة، إلى وقف ورش بناء عمارة من عدة طوابق بشارع مولاي يوسف، تحمل رخصة رقم 453 / 2014 لصاحبها كريم عزوزي، المستثمر المغربي المقيم بفرنسا، رغم توفر الأخير على كل الوثائق القانونية التي تسمح له بإنجاز هذا الورش.

وبحسب شكاية توصلت «الأخبار» بنسخة منها، فإن رجل السلطة المعني «تجاوز اختصاصات مصلحة رخص البناء بالجماعة الحضرية وقسم التعمير بولاية الجهة، بل الأكثر من ذلك تجاوز الترخيص الممنوح لهذا المشروع من طرف مديرية القصور الملكية، بحكم أن موقع الورش يوجد بالقرب من أسوار القصر الملكي بفاس».

واللافت، بحسب شكاية المعني بالأمر، أن الباشا عمد إلى توقيف الورش دون أن يسلم لصاحبه أية وثيقة تعلل هذا التوقيف، واكتفى فقط بمنعه شفويا، واستدعى أعوان السلطة والقوات العمومية لتوقيف الأشغال.

هذا وسبق للمستثمر المعني أن حصل في بداية الأمر على رخصة الإنجاز من الجماعة الحضرية التي عمدت إلى توجيه إرسالية في هذا الشأن إلى الباشا عدد 8370 بتاريخ 03 يونيو 2015، تخبره فيه بأن صاحب المشروع في وضعية قانونية، كما حصل أيضا على ترخيص من قسم التعمير بالولاية وعلى شهادة تقنية من مهندس مختص تثبت قانونية المشروع خلال فترة حصوله على الرخصة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة