رسميا البيجيدي يحصل على 125 مقعدا والبام 102 مقعدا

رسميا البيجيدي يحصل على 125 مقعدا والبام 102 مقعدا

الأخبار بريس
حصل حزب العدالة والتنمية على 125 مقعدا ، حيث أفادت وزارة الداخلية بأن حزب العدالة والتنمية حصل على 98 مقعدا في الدوائر المحلية و27 مقعدا في الدائرة الانتخابية الوطنية. في حين حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 102 موزعة على الشكل التالي81 مقعدا برسم الدوائر المحلية و21 مقعدا برسم الدائرة الوطنية، وذلك على إثر انتهاء عملية فرز وإحصاء الأصوات بالنسبة لكل الدوائر الإنتخابية المحلية والدائرة الإنتخابية الوطنية برسم الإقتراع التشريعي لانتخاب أعضاء مجلس النواب.

وجاء حزب الاستقلال ثالثا رغم تراجع عدد المقاعد التي فاز بها، حيث حصل على 35 مقعدا برسم الدوائر المحلية و11 معقدا في الدائرة الانتخابية الوطنية، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار ب 28 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية و9 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية.

أما حزب الحركة الشعبية فحصل، حسب بلاغ وزير الداخلية، على 20 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية و7 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية، وأحرز حزب الاتحاد الدستوري 15 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية و4 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية.

وتمكن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من تشكيل فريق برلماني بعدما حصد مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية انضافت إلى 14 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية ، ونال حزب التقدم والاشتراكية 7 مقاعد بالنسبة للدوائر المحلية و5 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية،

كما حصل حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، وفقا للبلاغ، على 3 مقاعد بالنسبة للدوائر المحلية، تليه فيدرالية اليسار الديمقراطي بمقعدين، فحزب الوحدة والديمقراطية بمقعد واحد، ثم حزب اليسار الأخضر المغربي بمقعد واحد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *