رواق المغرب بـ«ميلانو إكسبو» يجذب أكثر من 700 ألف زائر في دورة 2015

رواق المغرب بـ«ميلانو إكسبو» يجذب أكثر من 700 ألف زائر في دورة 2015

هاجر ابن كيران

حقق الرواق المغربي بميلانو نجاحا كبيرا، بعد عدة أسابيع من افتتاحه، من خلال تسجيله أزيد من 700 ألف زائر، ليكون بذلك من بين الأروقة الأكثر زيارة خلال دورة هذه السنة من المعرض.
وبهذه المناسبة، قدم الرواق جائزة مغربية خاصة للزائر رقم 700 ألف احتفاء بهذا الإنجاز. ويسعى المغرب من خلال مشاركته في هذه التظاهرة، إلى إبراز خبرات المملكة وتنوع منتجاتها المحلية، وإرثها في مجال الطبخ، وكذا تجربتها في الحفاظ على المجالات والموارد المائية، بالإضافة إلى التقدم المحقق في ما يتعلق بتطوير الفلاحة وتحقيق الأمن الغذائي.
ويأتي الرواق المغربي، الذي أقيم تحت موضوع «رحلة النكهات»، عبارة عن قصبة بحجم 1300 متر مربع مبنية بالخشب والطين على مساحة 2900 متر مربع، كما تحترم نهج هندسي يلائم موضوع المعرض العالمي «إكسبو 2015» بميلانو، والذي سيسلط الضوء على التنمية المستدامة.
ويتميز الرواق، الذي يدعو زواره لاكتشاف تنوع وغنى المملكة المغربية، بمسار حسي على إيقاع خمسة أنظمة بيئية: من أقاليم الشمال المطلة على البحر الأبيض المتوسط إلى سهول الغرب الغنية بمخزون مياهها، مرورا بالساحل الأطلسي الغني بموروثه الصناعي والحضاري، إلى جانب جبال الأطلس والأقاليم الجنوبية الساحرة.
وما يميزه أيضا هو إمكانية اجتياز الزوار خمس بوابات حقيقية ووهمية، بحيث تمكنهم كل بوابة من الدخول في منطقة مغربية وفي فضاء جديد للعرض بألوان وأصوات وروائح فريدة، لتستمر بعد ذلك الزيارة بمتجر «Concept store Tesori del Marocco» الذي يقدم جولة معمقة في الثقافة المغربية عبر منتجات محلية وأخرى للصناعة التقليدية بجودة عالمية.
يذكر أن الرواق المغربي اقترح على زواره كذلك، تذوق نكهات مغربية في مطعم «Take away Delize del Marocco»، الذي حرص على تشكيل قائمته وتكوين فرق المطعم، إلى جانب مشاركة واحد من أكبر الطباخين المغاربة الشاف محى، لتقديم أزيد من 900 وجبة يوميا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة