الدوليةالرئيسية

روسيا تدعو الولايات المتحدة الى “الانسحاب الكامل” من سوريا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الاثنين، أن بلاده تدعو الولايات المتحدة الأمريكية الى “الانسحاب بشكل كامل من سوريا”.

وقال ريابكوف ،في تصريح صحافي ، إن روسيا “تصر على ضرورة أن تنفذ الولايات المتحدة ما وعدت به، وبالتحديد الانسحاب الكامل من سوريا، وإنهاء وجودها العسكري هناك”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت منذ أيام، أنه ل”حل مشكلة مخيم الركبان يجب إنهاء الوجود الأمريكي على الأراضي السورية”، حسب تعبيرها.

من جهته ،كان قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، قد أشار اليوم الاثنين، الى أنه من المحتمل أن تبدأ واشنطن خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا تنفيذا لأمر الرئيس دونالد ترامب.

وقال الجنرال “احتمال بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا خلال أسابيع ،وذلك اعتمادا على الأوضاع على الأرض”.

يشار الى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد أعلن في 19 دجنبر الماضي، بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة، دون تحديد موعد زمني، وذلك ارتباطا بضرورة هزم تنظيم “داعش” في سوريا.

وفي نفس السياق ، قال مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، في الـ 6 من شهر يناير الماضي، إن انسحاب قوات بلاده من سوريا سيتم بعد تلقي وعود من تركيا بعدم التعرض للقوات الكردية المتواجدة على الأراضي السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق