آخر الأخبار

«ريجيم» حساسية المعدة

«ريجيم» حساسية المعدة

«السيلياك» أو «حساسية المعدة» من المشكلات الصحية التي يعاني منها بعض الأشخاص، والتي تتسبب لهم تلك الحالة الصحية في مشكلة نتيجة صعوبة تناول بعض الأغذية، وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة من مادة «الغلوتينا»، والمتوفرة بكميات كبيرة في الدقيق والشعير. لذلك ننصحك بـ:

الخضروات والفواكه
تناولي كميات كبيرة من الخضروات والفواكه، فهي تحتوي على نسب عالية من المياه والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعويض ما يفقده خلال اليوم. كما تساعد الخضروات الورقية، على وجه الخصوص، في الحفاظ على صحة المعدة وتجنب نوبات الحساسية التي قد تتعرض لها المعدة نتيجة تناول وجبات ثقيلة.

الخبز
عليكِ الابتعاد عن تناول الوجبات التي تحتوي على الخبز، أو تناولي الخبز المصنوع من دقيق الذرة أو الأرز، وذلك لعدم احتوائه على نسب كبيرة من «الغلوتينا» التي تتسبب في الإصابة بحساسية المعدة.

المياه
ينصح العديد من الأطباء بضرورة تناول كميات كبيرة من المياه في العيد، للحصول على عملية هضم صحية ومثالية، فالمياه تعمل على تنشيط المعدة لإفراز السوائل الهاضمة للطعام، كما تعمل المياه على تنقية الجسم من السموم التي قد تحتويها بعض الأطعمة.

اللحوم
ينصح الأطباء بتناول اللحوم بكافة أنواعها والحمراء ولحوم الدجاج والأسماك، لكن مع الحذر من تناول اللحوم المصنعة، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من المواد الحافظة التي تتسبب في الإصابة بنوبات حساسية المعدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة