الرئيسيةمجتمع

في خطوة إنسانية ثانية… سائقو سيارات الأجرة بالرباط ينقلون المرضى مجانا

سيعملون على توسيع هذه المبادرة لتشمل باقي المدن المغربية

أقدم سائقو سيارات الأجرة الصغيرة المستقلين بالعاصمة الرباط، اليوم الإثنين، بإطلاق مبادرة إنسانية شبيهة بتلك التي أطلقها في وقت سابق عدد من زملائهم في المهنة في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، والتي تتمثل في نقل مرضى مستشفيات العاصمة الإدارية مجانا إلى وجهاتهم بعد استفادتهم من الخدمات الطبية المقدمة لهم.

و قال سيف الله ادريس، عضو اللجنة المنظمة للمبادرة وسائق سيارة أجرة في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، إن الزبون يشكل أساس العمل في هذا القطاع وإرضائه يعتبر أولوية بالنسبة للسائقين، لاسيما إذا كان من المرضى، مضيفا أن هذه المبادرة هي بمثابة مصالحة مع الزبون الرباطي، تحمل بين طياتها طابعا إنسانيا محضا.

وأشار سيف الله، إلى أنهم سيعملون مستقبلا بالتنسيق مع باقي سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالمغرب، على توسيع هذه المبادرة لتشمل باقي المدن المغربية، موضحا أنه تم الاتفاق مبدئيا على جعلها تقليدا أسبوعيا “كل إثنين على الساعة الـ 12 ظهرا والخامسة مساء”، بمستشفى سيدي محمد بن عبد الله، مع إمكانية تعميمها على باقي مستشفيات العاصمة في حال توفر الإمكانيات اللازمة.

هذه المبادرة أثلجت صدر المرضى خاصة وأن النقل سيكون بكيفية مجانية بعد خروجهم من المستشفى، معتبرين إياها مبادرة إنسانية بامتياز وجب تعميمها على جميع المستشفيات، على الصعيد الوطني.

هذه الحملة التي أعلن عنها سائقوا سيارات الأجرة بالرباط تأتي بعد شهر من إعلان سائقي سيارات الأجرة بالدار البيضاء شروعهم في نقل المرضى من أمام مستشفيات المدينة دون أي مقابل مادي، ويتعلق الأمر بمرضى المستشفى الجامعي عبد الرحيم الهاروشي لطب الأطفال، والمستشفى الجامعي ابن رشد، حيث سيتم نقلهم بالمجان إلى وجهاتهم بمجرد خروجهم من أحد المؤسستين الصحيتين تعبيرا منهم عن تضامنهم مع المرضى المعوزين ورغبة منهم في التخفيف من معاناتهم اليومية مع وسائل النقل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق