إقتصاد

ساجد: المعرض الدولي للسياحة بمدريد فرصة مهمة لإبراز إمكانيات المغرب ومؤهلاته

قال محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إن المعرض الدولي للسياحة “فيتور” الذي افتتحت دورته الـ 39، أول أمس الأربعاء بمدريد، يشكل فرصة مهمة لتسليط الضوء على المغرب وما يزخر به من مؤهلات وإمكانيات في المجالات السياحية والثقافية والحضارية.
وأضاف ساجد على هامش زيارته للرواق المغربي بالمعرض الدولي للسياحة (فيتور 2019)، أن مشاركة المغرب في هذه الدورة “جد مهمة”، سواء على المستوى المؤسساتي عبر حضور الهيئات والمؤسسات المكلفة بالترويج السياحي بما في ذلك المكتب الوطني المغربي للسياحة والمراكز الجهوية للسياحة، وكذا دار الصانع أو من خلال المهنيين والفاعلين في القطاع كوكالات الأسفار بمختلف جهات المملكة. وأشار إلى أن هذا الحدث الدولي الذي يعد منصة عالمية للترويج السياحي ولتقديم آخر المستجدات والآليات المعتمدة في تنمية وتطوير القطاع يشكل مناسبة للمسؤولين والمهنيين والفاعلين في القطاع السياحي بالمغرب الذين يشاركون في هذه الدورة من أجل عقد لقاءات وإقامة شراكات سواء مع نظرائهم من مختلف الدول المشاركة أو مع عملاء جدد وكذا البحث عن آفاق جديدة لدعم وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون.
وأوضح وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي أنه التقى خلال اليوم الأول من افتتاح هذا المعرض بمسؤولين دوليين عن السياحة العالمية وكذا مع بعض الوزراء المسؤولين عن تدبير هذا القطاع بعدد من الدول الصديقة وبحث معهم إمكانيات تفعيل علاقات التعاون والشراكة. وأكد أنه أثار خلال هذه اللقاءات التي عقدها مع مختلف المسؤولين وصناع القرار في المجال السياحي موضوع ترشيح المغرب لاستضافة الدورة 24 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة المقرر تنظيمها عام 2021 ” وطلبنا دعم عدد من الدول الصديقة بالحوض المتوسطي وكذا دعم ومساندة البلدان الإفريقية والعربية “.
وقال ساجد “نأمل في الحصول على شرف تنظيم واحتضان هذا الاجتماع في مدينة مراكش من أجل مواصلة التعريف ببلدنا وبما تزخر به المملكة من إمكانيات ومؤهلات تاريخية وثقافية وحضارية عريقة”.
ويشارك المغرب في الدورة 39 للمعرض الدولي للسياحة (فيتور 2019) بوفد كبير يضم 150 من المهنيين والفاعلين والمستثمرين المغاربة في القطاع، يمثلون المراكز الجهوية للسياحة والسلاسل الفندقية ووكالات الأسفار. كما يضم الوفد المغربي حوالي 30 من الشركات العارضة موزعة ما بين شركات الملاحة الجوية والبحرية ومجموعات الصناعة التقليدية والتي ستسلط الضوء على مختلف المؤهلات والإمكانيات السياحية التي تتوفر عليها المملكة والتعريف بها وتثمين المنتج السياحي الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق