MGPAP_Top

ساهام تعلن توقيف العمل باتفاقية “تأمين المحصول” إلى حين التحاق الشركات الأخرى

ساهام تعلن توقيف العمل باتفاقية “تأمين المحصول” إلى حين التحاق الشركات الأخرى

أعلنت شركة “ساهام للتأمين” أنها قررت توقيف العمل بالاتفاقية التي وقعتها بخصوص تأمين المحصول، مع الدولة، إلى حين التحاق شركات التأمين الأخرى التي ترغب في ذلك، وفق بلاغ الشركة توصل فلاش بريس بنسخة منه، الذي أوضح أن هذا القرار اتخذ بعد الدعوة التي وجهتها وزارة الفلاحة إلى مختلف الفاعلين في قطاع التأمين.

بلاغ الشركة أكد كذلك، أن قرار توقيف العمل باتفاقية “تأمين المحصول” جاء ردا على ” البوليميك” الذي رافق الاعلان عن توقيع الاتفاقية. من جهة أخرى أوضح المصدر ذاته، أن القرار أملته رغبة الشركة في المساهمة بشكل بناء، لإنجاح تحرير هذا القطاع.

وأكدت الشركة في بلاغها، ايضا، أن الاتفاقية التي تجمع وزارة الفلاحة وتعاضدية التأمين الفلاحي ” مامدا” منذ سنة 2011، تنص في الفصل 13 على فتح هذا المجال أمام فاعلين آخرين.

وبناء على ذلك، تقول الشركة، إنها بادرت لتقترح على وزارة الفلاحة والصيد البحري استعدادها للدخول في عملية تأمين المحصول، على شكل اتفاقية مثل التي تجمعها بتعاضدية التأمين الفلاحي “مامدا” مع امتيازات إضافية لصالح الدولة، منها تخفيض تكلفة إعادة التأمين بحوالي 40 مليون درهم سنويا، وتوسيع مجال منتوج التأمين الفلاحي عبر شبكة الوكالات التي تتوفر عليها الشركة والتي تصل إلى حوالي 425 وكالة في مختلف مدن المملكة.

وكانت شركة “ساهام” للتأمين قد وقعت اتفاقية في إطار عملية تأمين المحصول مع كل من وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الفلاحة والصيد البحري، قصد إطلاق منتوج جديد في مجال التأمين الفلاحي الذي يغطي الأخطار المناخية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة