الدوليةالرئيسيةمجتمع

ست دول ستستقبل المهاجرين العالقين على مثن سفينة “أوبن آرمز”

ستستقبل ست دول أوروبية، خلال الساعات القليلة المقبلة، مهاجرين يبلغ عددهم 147، علقوا على مثن سفينة إنقاذ بالقرب من جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، وسط خلاف في إيطاليا حول المرافئ المغلقة التي لن تسمح باستقبال هؤلاء المهاجرين.

وفي المقابل أعلنت كل من فرنسا وألمانيا والبرتغال ورومانيا وإسبانيا ولوكسميورغ عن استعدادها لاستقبال المهاجرين، بعد خلاف بين وزير الداخلية الإيطالي ورئيس الوزراء حول أزمة المهاجرين.

ودخلت سفينة “أوبن آرمز” للإنقاذ، التي تديرها شركة خاصة، المياه الإقليمية الإيطالية وعلى متنها 147 مهاجرا، بعدما قضت محكمة في روما بعدم ضرورة إخضاع السفينة لحظر فرضه وزير الداخلية الإيطالي.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية إن السفينة “أوبن أرمز” كانت تحت حراسة سفينتين عسكريتين لدى دخولها المياه الإقليمية الإيطالية.

من جهتها، كتبت منظمة “بروأكتيفا أوبن آرمز” الاسبانية للإغاثة، التي تدير السفينة، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس الخميس “نرى أرضا في الأفق”.

وأعلنت الحكومة الإسبانية في وقت سابق أمس استعدادها لاستقبال عدد من المهاجرين الذين تم إنقاذهم في البحر المتوسط بواسطة سفينة “أوبن آرمز”، وذلك بشرط إبرام اتفاقية توزيع عدد من المهاجرين بين العديد من الدول الأوروبية.

بدورها، أعلنت البرتغال، أمس، أنها ستستقبل عشرة من هؤلاء المهاجرين، وذلك في إطار اتفاق مبرم مع أربع دول أخرى هي فرنسا وألمانيا واسبانيا واللكسمبورغ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق