الرئيسية

سرقة سيارة الكاتب العام لوزارة الصحة من حظيرة  السيارات

الأخبار 

فتحت الشرطة القضائية بالرباط بحثا معمقا لكشف لغز سرقة سيارة فاخرة رباعية الدفع تتجاوز قيمتها 50 مليون سنتيم، كانت مخصصة للكاتب العام لوزارة الصحة.
مصادر “الاخبار ” أكدت أن وزارة الصحة بادرت لإخبار الشرطة، فور اكتشاف السرقة بحظيرة السيارات في ظروف غامضة. شرطة الرباط استعانت بالشرطة العلمية التي تدخلت في عين المكان، فيما استغربت المصادر ذاتها سرقة السيارة من حظيرة السيارات، رغم توفر حارس رسمي، وكاميرات مراقبة، إضافة إلى أن السيارة تستغل من قبل المسؤول الثاني في الوزارة، وذات قيمة مالية مرتفعة.
وفي الوقت الذي تسارع فيه وزارة الصحة الزمن، على أعلى مستوى لتطويق هذه السرقة، يسود تخوف أن تقود هذه الحادثة، إلى كشف كثير من فضائح تدبير أسطول السيارات بالوزارة، و أن تكون عملية السرقة مسبوقة بحوادث مماثلة طالت سيارات أقل قيمة، دون أن ينتبه إليها أحد.
كما تثار تساؤلات داخل الوزارة، حول ما إذا كان اختفاء السيارة سرقة مدبرة، أم أن الأمر يتعلق بغض الطرف عن حيازتها من طرف شخص ذي نفوذ، استغل تغيير الكاتب العام، وحاول خلال المرحلة الانتقالية الاستيلاء عليها، دون أن يكون للكاتب العام الجديد علم بالسيارة المخصصة له.
اختفاء سيارة فاخرة من حظيرة سيارات وزارة الصحة، ذات ثاني أكبر ميزانية بعد وزارة التربية الوطنية، يفتح ملف تدبير وحماية ممتلكات الدولة من سيارات الخدمة من قبل كبار موظفي الدولة الذين حولوا عدة سيارات ذات منفعة عامة إلى سيارات خاصة لقضاء المآرب الشخصية وتفويتها لذويهم.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق