الرئيسيةالملف القانوني

سقوط شخصين يتزعمان شبكة «السماوي» بطنجة

محمد أبطاش

أفادت مصادر أمنية مطلعة، بأن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، تمكنت، الأسبوع الجاري، من تفكيك شبكة متورطة في عمليات السرقة عن طريق ما يسمى «السماوي». وتعود وقائع القضية، وفق المصادر ذاتها، إلى شكاية توصلت بها مصالح أمن طنجة من سيدة تتعلق بتعرضها لسرقة هاتفها النقال ومبلغ مالي من طرف شخصين بالقرب من أحد الأسواق التجارية بطنجة عن طريق «السماوي»، مدلية بأوصافهما.

وأوضحت المصادر أنه، مباشرة بعد ذلك، شرعت مصالح الأمن في أبحاثها، حيث قامت فرقة الأبحاث للشرطة القضائية بإيقاف الشخصين المذكورين، ويتعلق الأمر بكل من المدعو (ه. م)، وهو من مواليد سنة 1993، والمسمى (ش. إ)  وهو من مواليد سنة 1964، اللذين اعترفا، خلال البحث التمهيدي، بالمنسوب إليهما، وكذلك اقترافهما لعدد من العمليات المماثلة بكل من طنجة وفاس ومكناس.

ووفق هذه المصادر، فإن الأبحاث  أظهرت أن الشخصين المتورطين في هذه القضية يتعاملان مع أحد التجار بسوق معروف بمدينة طنجة لبيع مسروقاتهما، حيث تم إيقاف صاحب المحل التجاري  المدعو ( ر.ب)، وهو من مواليد سنة 1983، واسترجاع هاتف السيدة، فيما تم وضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، إلى حين استكمال الأبحاث قصد اتخاذ اللازم قانونا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق