سقوط مدو لرفاق لشكر ب”قلعة الاتحاد” الرباط

سقوط مدو لرفاق لشكر ب”قلعة الاتحاد” الرباط

النعمان اليعلاوي

بصم حزب الاتحاد الإشتراكي على نتائج مخيبة خلال الانتخابات الجماعية، حيث أعلن أمس بمقر ولاية الرباط سلا القنيطرة عن انهيار قلعة حزب الوردة بالعاصمة السياسية للملكة، بتصدر العدالة والتنمية للنتائج الأولية شبه النهائية للإنتخابات الجماعية بنسبة 45 بالمائة من المقاعد، متبوعا حزب الأصالة والمعاصرة في الرتبة الثانية بنسبة 24 بالمائة متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار بنسبة 12 بالمائة، واحتل الاتحاد الدستوري الرتبة الرابعة بنسبة 7 بالمائة فيما حصل حزب الحركة الشعبية على نسبة 6 بالمائة، وتحالف أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي بنسبة 5 بالمائة، أما اللامنتمون فقد حصلوا على نسبة 1 بالمائة.

وتلقى الإتحاد الإشتراكي هزيمة لم يسبق أن سجلها حزب الوردة في عاصمة المملكة، التي كانت تعتبر معقل تاريخي للحزب، حيث لم يحصل على أية مقعد.

وقد بلغت نسبة المشاركة على مستوى عمالة الرباط 77ر41 بالمائة حسب النتائج المؤقتة التي تم الإعلان عنها اليوم السبت من قبل العمالة فيما بلغ عدد المصوتون 318 ألف و749.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. كسيلة

    لشكر يقضي غلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية انتهت مهمتك عليك الان بالرحيل و البحت عن مهمة اخرى و القضاء على شيء اخر
    وشكرا

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *