CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

سيول تجرف سيارة رئيسة جماعة بضواحي تيزنيت وتودي بحياة تاجر

سيول تجرف سيارة رئيسة جماعة بضواحي تيزنيت وتودي بحياة تاجر

تيزنيت: الحسين بالهدان

نجت حنان عبداوي، رئيسة جماعة تافراوت المولود، دائرة أنزي بإقليم تيزنيت، ونائبها الرابع علي أبورار، مساء أول أمس (الاثنين)، من موت محقق، بعدما جرفت سيول وادي أيت امبارك، سيارتهما من نوع «مرسيدس»، إثر التساقطات المطرية التي شهدتها المنطقة.
في المقابل لقي شخص يدعى (ع ـ أ) مصرعه، وهو متزوج من مواليد 1970، وكان يشتغل قيد حياته تاجرا للملابس بأحد أسواق بلدية تيكيوين عمالة إنزكان- أيت ملول، وذلك بعدما هم بعبور وادي إمينيس بدائرة أنزي إلى الضفة الأخرى، بسيارته من نوع «بوجو 205»، حيث كان يقل معه عائلته، إلا أن هذه الأخيرة تمكنت من النجاة بعد مغادرتها للسيارة، دون السائق الذي ظل متشبثا بمقود السيارة إلى أن لقي مصرعه، قبل أن يتم انتشال جثثه بدوار أيت امبارك على بعد كيلومترات من مكان الحادث.
هذا وشلت الحركة في مجموع طرق إقليمي تيزنيت وسيدي إفني، حيث شهدت الطريق رقم 1903 الرابطة بين بونعمان وخميس أيت باعمران، شللا في وجه حركة السير، بعد أن ظلت سيارة من نوع «إكسبريس» عالقة وسط القنطرة بسبب تهور سائقها وخمسة من رفاقه، ولولا الألطاف الإلهية لكان سببا في وقوع كارثة. علما أن الطريق الرابطة بين ميرغت بجماعة سيدي احساين أوعلي وجماعات إمجاط وأيت الرخاء بإقليم سيدي إفني، مقطوعة بسبب التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة، خاصة بوادي أدودو الذي هُدمت قنطرته منذ الفيضانات التي عرفتها المنطقة شهر نونبر من السنة الماضية. يذكر أنه وبالرغم من مرور سنة على فيضانات 2014، والزيارات الوزارية المتعاقبة على المنطقة والوعود التي قدمت للسكان، فإن القناطر المهدمة ومجاري الوديان وبعض الطرقات ما زالت على حالها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة