روبورتاجات

شركة “الدار البيضاء للخدمات” في ورطة بسبب صفقة الأزبال 

الأخبار

تتجه شركة الدار البيضاء للخدمات إلى انتداب شركة جديدة متخصصة في قطاع النظافة، بعد حسم الصفقة قبل أشهر من طرف 4 شركات، ولجوء المجلس بعد مدة قصيرة إلى إقصاء شركة “نورم” التركية التي شاركت بدورها في طلبات العروض.

وحسب ما أكده مصدر مطلع من مجلس المدينة لـ”الأخبار”، فشركة الدار البيضاء للخدمات، التي تدبر قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية، تسارع الزمن لإيجاد شركة بديلة لـ”نورم” التركية، في وقت تغرق فيه شوارع المدينة في النفايات، وتتزايد عدد شكايات المواطنين خاصة بمنطقة سيدي مومن.

ويبقى تخصص شركة ميكومار الفائزة بدورها بصفقة النظافة، تسويق وبيع الآليات والشاحنات الكبرى، في حين سمحت شركة الدار البيضاء للخدمات بولوجها إلى قطاع النظافة، خلال المرحلة الانتقالية السابقة.

وأكد نفس المصدر، أن شركة الدار البيضاء للخدمات بلجوئها إلى انتداب شركة جديدة للقطاع، تستنزف وتتجاهل مصالح سكان المدينة، في خرق سافر لدفتر التحملات الخاص بالقطاع، وانتهاك لشروط وقوانين إعلان طلبات العروض، بعدما استغرق حسم مآل قطاع النظافة أزيد من 5 أشهر.

يشار إلى أن دفتر التحملات الجديد لقطاع النظافة احتفظ بالتقسيم الترابي السابق نفسه، بعد تقسيم ثماني مقاطعات إلى أربع وحدات ترابية بالمدينة، ينتظر توزيعها بين شركات النظافة المشاركة في عملية فتح الأظرفة، وهي على التوالي شركات “ميكومار” المغربية و”ديرشبورغ” الفرنسية و”أفيردا” اللبنانية وشركة جديدة ينتظر انتدابها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق