CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

شكاية مقاول مهاجر تطيح برئيس جماعة ضواحي مكناس بتهمة الابتزاز والارتشاء

شكاية مقاول مهاجر تطيح برئيس جماعة ضواحي مكناس بتهمة الابتزاز والارتشاء

مكناس: محمد الزوهري
أطاحت شكاية مهاجر مغربي بالخارج، بشأن تعرضه لعملية ابتزاز، برئيس جماعة قروية تابعة لعمالة مكناس، أمس الأربعاء، وهو في حالة تلبس بتسلم رشوة من المهاجر.
وبحسب إفادات بلاغ صادر عن ولاية الأمن الإقليمي بمكناس، فإن المصالح الولائية للشرطة القضائية، اعتقلت رئيس الجماعة المعني، عند مباغتته وهو يتلقى مبلغا ماليا متحصلا من عملية فساد مالي.
وقد تمت عملية التوقيف بتنسيق بين مصالح عناصر الأمن والمهاجر المشتكي الذي نصب كمينا لرئيس الجماعة (ع. ح)، عقب شكاية تقدم بها قبيل ذلك، حيث عُلم حسب البلاغ ذاته، أن “المقاول المغربي المقيم بالخارج، كان يرتبط مع الجماعة القروية التي يرأسها المشتبه فيه، بصفقة عمومية تتمثل في تعبيد طرق عمومية، إلا أنه تعرض لمساومات وابتزاز من أجل تبسيط إجراءات إتمام الصفقة مقابل تسليم المشتبه فيه مبلغا ماليا”.
وفي ضوء هذه الشكاية، باشرت مصالح الأمن، بأمر من النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمكناس، تحريات واسعة أفضت إلى توقيف رئيس الجماعة المتهم، متلبسا بحيازة المبلغ المالي الذي طلبه على سبيل الرشوة.
وقد تم فتح تحقيق تمهيدي مع المتهم، ليتقرر الاحتفاظ به تحت الحراسة النظرية، إلى حين انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين سارع بعض الجهات السياسية المقربة من المتهم إلى محاولة تطويق هذه “الفضيحة”، دون جدوى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة