CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

صادرات زيت الزيتون ترفع أداء لوسيور كريستال

صادرات زيت الزيتون ترفع أداء لوسيور كريستال

صادرات زيت الزيتون ترفع أداء لوسيور كريستال

أفادت معطيات شركة لوسيور التي كشف عنها مديرها العام سمير الودغيري الإدريسي، خلال لقاء صحفي أول أمس (الاثنين) لعرض النتائج المالية برسم سنة 2015، عن ارتفاع النشاط التصديري، خاصة على مستوى زيت الزيتون. وسجلت الشركة مبيعات جيدة برقم معاملات عند التصدير بلغ 566 مليون درهم، وبالرغم من الانخفاض المسجل في مبيعات زيت المائدة، والتي بلغت نسبتها 47 في المائة مع نهاية 2015 مقابل 53 قي المائة خلال سنة 2014، فإن مبيعات زيت الزيتون دعمت النشاط التصديري للشركة بحيث بلغت نسبتها 39 في المائة بنهاية سنة 2015 مقابل 21 في المائة خلال سنة 2014. وسجلت المبيعات بدورها انخفاضا حيث بلغت نسبتها 11 في المائة مقابل 20 في المائة في سنة 2014.
وتميزت سنة 2015، بحسب سمير الودغيري الادريسي المدير العام للوسيور كريستال بالحصول على شهادة مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية لضيعة الزيتون “قلعة سيو”، كما ارتفع إنتاج الزيتون بضيعات الشركة بزائد 35 في المائة مقارنة مع سنة 2014. وتم البدء في الإنتاج بضيعة جوهرة التي تم توسيعها.
وحافظت الشركة على حصتها في السوق المغربية بالنسبة لزيت المائدة والتي استقرت عند 59 في المائة، وسجل الودغيري انخفاض أسعار المواد الأولية خاصة زيت الصوجا خلال السنة الماضية، وهو ما عزز أداء الشركة وانعكس إيجابا على الأسعار النهائية.
أما في ما يتعلق بسوق الصابون الصلب، فقد عرف أنشطة الشركة انخفاضا بـ 1 في المائة، وأرجع الودغيري هذا التراجع إلى التغيير الحاصل على مستوى العادات المرتبطة بالمستهلك. هذا في الوقت الذي عرف فيه أداء منتجات الصابون السائل نموا جيدا.
وبالنسبة لزيت الزيتون، أشار المدير العام لشركة لوسيور أن التوقعات تشير إلى أن ينتج المغرب ما يناهز 120 ألف طن تماشيا مع استراتيجية المخطط الأخضر.
من جانب آخر سجل رقم معاملات الشركة زيادة بنحو 5 في المائة حيث بلغ مع نهاية سنة 2015 ما يناهز 3 ملايير و985 مليون درهم مقابل 3 ملايير و810 مليون درهم في سنة 2014، ونتجت الحصة الكبرى من رقم المعاملات من أنشطة المبيعات المرتفعة لزيت المائة والتي تمثل حوالي 72 في المائة برسم سنة 2015.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة