أخبار الفنانينالمدينة والناس

صدمة بـ «فيسبوك» بعد منع النكادي من دخول مطعم لأنه كفيف

عبر الفنان المغربي عبد الفتاح النكادي عن استنكاره ورفضه للتمييز الذي تعرض له أثناء توجهه إلى أحد المطاعم بمدينة الدار البيضاء، حيث تم منعه من الدخول بسبب أنه كفيف.
وكشف الفنان المغربي عبد الفتاح النكادي عن تعرضه لانتهاك حقوقه بهذا المطعم، حيث قال متحسرا إنه ليس قاصرا ولم يخالف القانون وهو يحاول دخول هذا المطعم رفقة اثنين من أصدقائه.
وعبر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي سواء «فيسبوك» أو «إنستغرام» عن استنكارهم لما يتعرض له الأشخاص في وضعية إعاقة في المغرب من «تمييز وحواجز مادية واجتماعية وثقافية بسبب استمرار سيطرة عدد من التمثلات السلبية حول قدرات الإنسان المختلف في شكل الوجود، حيث لا زالت تمارس تمييزات سالبة لكثير من الحقوق مثل التمدرس والتطبيب والتنقل والسكن اللائق..».
وعلق آخر قائلا: «ها نحن نصل اليوم إلى المنع حتى من الولوج إلى مكان للترفيه، حيث تم منع هذا الإنسان في وضعية إعاقة بصرية وهو إضافة إلى ذلك فنان قدير من الدخول إلى هذا المطعم بحجة أنه كفيف وهو لعمري أمر يستحق كل إدانة».
في المقابل هدد عدد كبير من أصدقاء النكادي بإقامة دعوى قضائية ضد من «قاموا بهذا المس الخطير بواحد من أبسط حقوق الإنسان ألا وهو الحق في التنقل والترفيه وولوج الأماكن العامة..».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق