إقتصادالرئيسية

 صفقة ضخمة تجمع سَهام و “Bertelsmann”

الأخبار 

أعلنت شركتي “ساهام” و”Bertelsmann” دخولهما في شراكة طويلة الأمد تجميع خدماتهما العالمية في مجال تدبير العلاقات مع الزبناء. وستشغل الشركة الجديدة حوالي 48 الف مستخدم على صعيد 25 دولة كما ستدر رقم معاملات يقارب 1,2 مليار أورو.

وبهذه المناسبة قال طوماس ريب، الرئيس المدير العام لـ “Bertelsmann”: “سنفتح صفحة جديدة في تاريخ أنشطة تدبير العلاقات مع الزبناء. إن الشركة الجديدة ستتموقع كرائد في الأسواق الأوروبية والإفريقية والشرق الأوسطية زيادة على حضورها القوي في أمريكا وآسيا. كما تعتزم استثمار مئات الملايين من اليوروات في السنوات القادمة قصد توسيع رقعتها الجغرافية وتحسين قدراتها وخدماتها الرقمية لصالح الزبناء”.

ومن جهته قال مولاي محمد العلمي، الناطق الرسمي باسم مجموعة “سَهام”: “كانت مجموعتنا شاهدة، بتوالي السنين، على الرؤية الثاقبة لطوماس ريب وكذا جودة الفريق المسير لـ “Bertelsmann”. إننا  سعداء للانتقال بشراكتنا لمستوى أرفع كما أننا منخرطون معا في الاستثمار التنموي البعيد المدى وكذا في توسيع رقعة اشتغالنا الجغرافية وتقديم حلول رقمية لزبنائنا وخلق مناصب الشغل”.

وأضاف أن الشركة الجديدة ستشغل حوالي 25 ألف مستخدم على مستوى 10 دول أوروبية هي: فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، البرتغال، إيرلندا، هولاندا، بولونيا، رومانيا، جورجيا وإستونيا. وستضم أيضا في تعدادهها 14000 مستخدما موزعين على مصر، المغرب، السينغال، الكوت ديفوار، الطوغو، قطر والسعودية إضافة إلى 9000 مستخدم في كل من آسيا (الهند، الفليبين، ماليزيا) والأمريكيتين (كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، البيرو، كولومبيا).

هذا وسيتم تعيين رئيس مجلس إدارة الشركة الجديدة من طرف مجموعة “سَهام”، فيما تولت “Bertelsmann” تعيين مدير عام لها في شخص طوماس ماكينبروك.

وختاما يبقى إتمام العملية رهينا بالحصول على التراخيص التنظيمية اللازمة وكذا سير مسلسل المشاورات الخاص مع ممثلي المستخدمين. ويتوقع أن ترى الشركة الجديدة النور بحلول شهر يناير 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق