آخر الأخبار

ضربة استباقية لـ”البسيج” في 24 ساعة تجنب المملكة عمليات إرهابية خطيرة

ضربة استباقية لـ”البسيج” في 24 ساعة تجنب المملكة عمليات إرهابية خطيرة

محمد سليكي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الجمعة، من إيقاف ثلاثة متطرفين بمدينة القنيطرة بشبهة الولاء لما يسمى “الدولة الإسلامية”، وذلك بعد يوم واحد من إعلانه في إطار تتبع التهديدات الإرهابية من توقيف متطرفين اثنين بمدينتي أولاد تايمة وفاس.

وتشير معطيات أولية توصلت إليها “فلاش بريس” إلى أن كومندو أمنيا تابعا للمكتب المركزي للأبحاث القضائية داهم إحدى الشقق المكتراة بحي الوفا واحد بمنطقة الساكنية بالقنيطرة، صباح أمس الجمعة، وأسقط في شباك العدالة ما وصف بـ”الصيد الثمين”.

وتفيد المعطيات ذاتها أن الموقوفين الثلاثة يعملون في مجال البناء وينحدرون من مدينة بني ملال، في وقت تضاربت الأنباء حول حجز المكتب المركزي للأبحاث القضائية مسدسين بحوزة هذه الخلية الارهابية المفترضة.
ولم يتسن لـ”الأخبار” التأكد مما إذا كان الموقوفون الثلاثة على صلة مع خلية إرهابية تتكون من أربعة متطرفين ينشطون بمدينة بني ملال، كانت الأبحاث الأولية قد أكدت عقب تفكيكها، أن عناصرها “انخرطوا في مخطط إرهابي خطير لزعزعة استقرار وأمن المملكة، عبر تنفيذ عمليات إرهابية نوعية، وذلك باستخدام متفجرات وعبوات ناسفة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة