الرئيسيةصحة

طرق الحفاظ على الطاقة في نهار رمضان

هناك عدة نصائح يجب اتباعها خلال شهر رمضان الفضيل، للحفاظ على الطاقة اللازمة في الجسم، والتي تشمل:
✗ عدم تخطي أو إهمال وجبة السحور: تساعدنا وجبة السحور على تحمل ساعات الصيام، والحفاظ على أكبر قدر ممكن من الطاقة والتركيز.
✗ تجنب مصادر الكافيين: يجب تجنب تناول الكافيين، مثل القهوة ومشروبات الطاقة، لأنها مدرة للبول، فيتخلص الجسم من السوائل بشكل أسرع عن طريق البول بسببها، ما يزيد الإحساس بالعطش خلال الصيام، وبالتالي انخفاض التركيز.
✗ عدم البقاء تحت أشعة الشمس لفترة طويلة: إن تجنب البقاء تحت الشمس لفترة طويلة يخفف فرص الشعور بالعطش والتعب وفقدان التركيز، وإن كنتم مضطرين لذلك، عليكم اتباع أساليب الحماية، من لباس فضفاض وفاتح اللون، وارتداء النظارات الشمسية والقبعة.
✗ الاستراحة خلال النهار: يجب أخذ قسط من الراحة في منتصف النهار إن أمكن، وتجنب أي مجهود جسدي خلال ساعات الصيام قدر الإمكان، وتأجيل الذهاب إلى النادي الرياضي وممارسة الرياضة بعد الإفطار بـ2-3 ساعات.
✗ النوم بما فيه الكفاية: يجب الحصول على ساعات نوم كافية خلال الليل لزيادة النشاط في اليوم التالي، وتقليل الشعور بالتعب وعدم التركيز.
✗ الحفاظ على الصلاة: يجب الحفاظ على تأدية الصلاة، لما لها من دور كبير في مدنا بالصبر والطاقة، إضافة إلى كونها جزء من التمارين التي تساعد في كسر الخمول والكسل.
إذا كنت ممن يعملون في نهار رمضان داخل مكاتب مغلقة، فيجب مراعاة القواعد التالية للحفاظ على التركيز:
✗ أخذ قسط من الراحة كل فترة والمشي قليلا، لتجنب الشعور بالكسل وفقدان الطاقة، وذلك عن طريق تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
✗ غسل الوجه والمضمضة مع التأكد من عدم بلع المياه، لزيادة الشعور بالانتعاش ورفع الطاقة خلال ساعات الدوام.
✗ التأكد من التواجد في مكان مكيف وبعيد عن الشمس قدر المستطاع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق