صحة و مطبخعالم حواء

طريقة مثالية لتجميد اللحوم

أولا: يفضل تجميد اللحوم النيئة بجميع أنواعها حتى لا تكون عرضة للتلوث بالميكروبات، على أن تكون ذات جودة عالية وتحتوي على نسبة قليلة من الشحوم.

ثانيا: من الضروري تجنب تجميد اللحم بالأكياس الاعتيادية من البقالة، حيث إنها قد تسبب التجميد الحارق للحم بسبب عدم قدرتها على مقاومة البرودة الشديدة، لذلك يجب اختيار أكياس التجميد الخاصة.

ثالثا: لتجميد مثالي يفضل فصل اللحم المقطع من دون عظم عن اللحم الذي يحتوي على عظام، لاستخدامها بسهولة عند الحاجة. كذلك يجب عدم غسل اللحم قبل التجميد، حيث إن هذه الخطوة قد تؤدي إلى تكوين ثلج كريستالي على اللحم ما يفقده نكهته، لذلك يفضل أن يكون الغسل قبل الطبخ مباشرة.

رابعا: قبل تجميد اللحم، من المهم تغليف قطع اللحم داخل أكياس التجميد أو ورق الزبدة، لأنها تحتوي على طبقة مدهونة بالشمع أو البلاستيك ما يحميها بشكل مثالي، ليتم وضعها بعد ذلك بكيس على أن يتم تفريغه من الهواء وإحكام إغلاقه.

خامسا: فترة تجميد اللحم النيء، سواء مع العظم أو بدونه، تصل إلى مدة 3 إلى 6 أشهر، مع ضرورة التأكد أن درجة حرارة المجمدة لن تقل عن درجة الصفر مئوية، مع العلم أنه يجب أن يدون على كل كيس تاريخ التخزين. ومن المهم تجنب إضافة أي توابل أو ملح إلى اللحوم قبل التجميد، حيث إن هذه الخطوة تحد من عمر التجميد إلى حوالي شهر أو شهرين.

سادسا: من الممكن إعادة اللحوم المجمدة إلى التجميد مرة أخرى، شرط أن يتم طهيها، على أن لا يزيد وقت وضعها خارج الثلاجة عن 3 أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق