الرئيسيةصحة

عادات صحية للتخلص من الحموضة

يعاني العديد من الأشخاص من الحموضة، التي تحدث نتيجة تناول الطعام وعدم قدرة المعدة على هضمه بشكل جيد، ما يؤدي إلى صعود الحموضة عبر المريء والإحساس بمذاقها في الفم، ما يعطي ذلك الشعور السيئ بالحموضة.
وهناك عادات وطرق صحية تمكن الشخص من التخلص من الحموضة دون اللجوء إلى الأدوية.
ومن أهم هذه الطرق شرب كوب من الماء البارد عند الشعور بصعود الحموضة إلى الفم، بحيث يعمل الماء البارد على المساعدة على التخلص من الحموضة، إذ يعمل على غسل الحامض الموجود بالمريء ما يقلل من حرقة المعدة، ويمكن شرب الماء البارد قبل تناول الأكل وحتى بعد تناوله.
ومن أهم الطرق الصحية للتخلص من الحموضة، شرب عصير الخضروات الذي أثبت فعاليته في تخليص الشخص من حرقة المعدة، نظرا لأن الخضروات تحتوي على نسبة حموضة قاعدية وبالتالي تساعد على طرد الحموضة. ويمكن شرب عصير البطاطس، أو عصير الكرفس أو الملفوف، فكلها فعالة من أجل القضاء على الحموضة بالمعدة.
ويعتبر خل التفاح، بدوره، فعالا جدا للقضاء على حموضة المعدة، وذلك بخلطه مع الماء وشربه، ويعمل خل التفاح على جعل المعدة تتوقف عن إفراز حمض هضم الطعام لأنها تعتقد بأنها قامت بإفرازها نظرا لحموضة خل التفاح.
ويعتبر عصير الألوفيرا أو الصبار من العصائر التي ينصح بشربها لعلاج حموضة المعدة، لأنه يقوم بعمل ملين للمعدة ويساعد على إفراز مخاط المعدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق