عادات يومية خاطئة تؤثر على صحتك

عادات يومية خاطئة تؤثر على صحتك

الجلوس لساعات طويلة: أنت تسيئين لجسمك ولعمودك الفقري بكثرة جلوسك، فأحدث الدراسات أوضحت أن كثرة الجلوس يمكنها أن تصيب الشخص بأزمات قلبية، بالإضافة إلى إضعاف قوة حركة جسمك وإضعاف عظامك، لذا تحركي قدر الإمكان.
✗ حمل حقيبة يد عملاقة: عليك ألا تواظبي على استخدام وحمل الحقيبة، فذلك يتسبب في ضغط وحمل كبير على كتفيك، مما يؤدي إلى آلام الرقبة وأعلى فقرات الظهر، فالاستمرار في ذلك يتسبب في تشوهات لظهرك وظهور انحناءات في مظهرك قبل الأوان، فاحملي حقيبة صغيرة تحتوي على أشيائك الضرورية فقط، والباقي إما بسيارتك أو مكتبك، واسدي رقبتك وظهرك معروفا وتخلصي من تلك العادة.
✗ السهر ليلا طويلا والاستيقاظ مبكرا: فالجسم يحتاج إلى 7 إلى 8 ساعات من الراحة الكاملة فقط ليشحن طاقته، ويستعيد عافيته لليوم التالي فسيؤثر ذلك على مستوى طاقتك وتركيزك وعلى شهيتك، فعليكِ عدم الاحتفاظ بتلك العادة.
✗ عدم شرب الماء: هي عادة للأسف منتشرة، فالعديد من النساء يفضلن شرب الصودا قليلة السعرات بدلا من كوب الماء الصافي، فالماء مكون أساسي للحياة ونضارة البشرة والتخلص من سموم الجسم والحفاظ على وزن صحي، وعدم تناول ما يكفي منه يتسبب في الصداع وتشنجات العضلات والدوار، لذا عليكِ تناول من 6 إلى 8 أكواب من الماء على مدى اليوم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *