MGPAP_Top

عامل القنيطرة يحيل طلب عزل صهر رباح على أنظار المحكمة الإدارية بالرباط

عامل القنيطرة يحيل طلب عزل صهر رباح على أنظار المحكمة الإدارية بالرباط

محمد اليوبي

علم موقع «الأخبار بريس»، من مصادر مطلعة، أن عامل إقليم القنيطرة أحال على المحكمة الإدارية بالرباط، طلب عزل أحمد الهيقي، صهر عزيز رباح، ووكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بمدينة سيدي قاسم، من العضوية بالمجلس البلدي لمدينة القنيطرة، والذي يترأسه رباح، فيما يشغل الهيقي منصب النائب السابع للرئيس، وذلك على خلفية استفادة جمعية رياضية يترأسها المعني بالأمر من منحة المجلس البلدي.

وحسب المعطيات التي توصل إليها موقع «الأخبار بريس»، فقد سبق لباشا مدينة القنيطرة توجيه رسالة استفسار إلى الهيقي حول موضوع منحة خصصها المجلس البلدي بقيمة 15 مليون سنتيم لفائدة جمعية «النادي القنيطري لرياضة الكاياك»، وهو ناد متخصص في رياضة سباق الزوارق، ويتواجد مقره فوق الملك العمومي البحري على ضفة نهر سبو.

وكشفت المصادر أن النادي المذكور حصل على المنحة المالية بمصادقة المجلس البلدي، في دورته المنعقدة يوم 10 ماي الماضي، وهي الدورة التي ترأسها النائب الأول للرئيس، رشيد بملقيصية، في مخالفة صريحة للمادة 65 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية.

وأكدت المصادر، أن الهيقي رفض الرد على الاستفسار الذي وجهته إليه السلطة المحلية، داخل الآجال المنصوص عليها في القانون التنظيمي للجماعات، والمحددة في 10 أيام، والتي انتهت يوم 20 شتنبر الجاري، ما جعل عامل الإقليم يطبق مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات، بإحالة طلب عزل المستشار المعني على أنظار المحكمة الإدارية بالرباط. وتنص هذه المادة على أنه إذا ارتكب عضو من أعضاء مجلس الجماعة غير رئيسها، أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة، قام عامل الإقليم أو من ينوب عنه، عن طريق رئيس المجلس، بمراسلة المعني بالأمر للإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه، داخل أجل لا يتعدى 10 أيام ابتداء من تاريخ التوصل. ويجوز لعامل الإقليم أو من ينوب عنه، بعد التوصل بالإيضاحات الكتابية، أو عند عدم الإدلاء بها بعد انصرام الأجل المحدد، إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية، وذلك لطلب عزل عضو المجلس المعني بالأمر من مجلس الجماعة أو عزل الرئيس أو نوابه من عضوية المكتب أو المجلس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة