صحة

عصير الطماطم لتجنب فقر الدم

قد لا يعرف الكثيرون أن عصير الطماطم يحتوي على جميع الكاروتينات الرئيسية من ألفا وبيتا كاروتين، لوتين، والليكوبين، هذا إضافة إلى وجود الكثير من المعادن والعناصر التي تمد الجسم بما يحتاجه من الحديد وغيره من العناصر المفقودة، ليستعيد قوته من جديد.
تشير الأبحاث والدراسات التي أجريت على الطماطم إلى أن مادة الليكوبين ارتبطت بانخفاض 90 في المائة من خطر الإصابة بفقر الدم، كما أن الفيتامينات الأخرى الموجودة في الطماطم وعصير الطماطم لها فائدة كبيرة جدا لإمداد الجسم بكل ما يحتاجه لاستعادة نقص الفيتامينات والمعادن ليستعيد دورته الدموية من جديد، ويشفى تماما من فقر الدم.
كما أن البوتاسيوم الموجود في عصير الطماطم، يعد واحدا من المعادن التي يحتاجها الجسم بشكل كبير، حيث قد يحتوي كوب من عصير الطماطم على حوالي 534 ميليغراما من البوتاسيوم، وبالتالي فإن هذا الأمر يساعد بشكل كبير على علاج فقر الدم.
في المقابل، قد لا يعرف الكثيرون أن قشور الطماطم تحتوي أيضا على نسبة عالية من الكاروتينات ومن هنا يأتي تشديد الأطباء الدائم بعدم تقشير الطماطم أو التخلص من القشر كونه يحتوي على الكثير من الفوائد الهامة والفيتامينات التي تحتويها الطماطم نفسها، وبالتالي يساعد بشكل كبير على الحماية من فقر الدم والعمل على علاجه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق