الرئيسية

عقدة الكاميرون تلوح في الأفق

الاخبار

شكل المنتخب الكاميروني، دائما، عقدة للمنتخب الوطني في مختلف المسابقات القارية، إذ عجزت “الأسود” عن تحقيق الانتصار على “الأسود غير المروضة” في كل المباريات التي جمعت بينهما، وهو ما يجعل الفرنسي رونار والمجموعة الوطنية أمام رهانين خلال مواجهتهم للكاميرون مساء اليوم، أولها فك عقدة النحس التي طالت كل مباريات المنتخب الوطني أمام “الأسود غير المروضة”، وثانيا الاقتراب من تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

وحرم المنتخب الوطني من بلوغ المباراة النهائية لـ “الكان” 1988، الذي أقيم بالمغرب، حيث أقصي من المربع الذهبي للبطولة الإفريقية على يد منتخب الكاميرون، بهدف اللاعب سريل ماكاناكي، على أرضية محمد الخامس بالدار البيضاء.

ولعل أبرز المواجهات التي جمعت بين المتخبين كانت برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ما بين 1982 و2010، حيث حرم الكاميرون المنتخب الوطني من تحقيق التأهل إلى نهائيات “المونديال” في مناسبتين، بعدما انهزم أمامه خلال نسختين ذهابا وإيابا.

وعجز “الأسود” عن تحقيق الفوز أمام منتخب الكاميرون حتى في المباريات الودية التي جمعت المنتخبين، حيث التقيا في مناسبتين فقط، انتهت الأولى سنة 2005، بالتعادل من دون أهداف، والتقى المنتخبان في الودية الثانية سنة 2011، وانتهت بالتعادل هدف لمثله، فيما ابتسمت ضربات الجزاء لمنتخب الكاميرون بـخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وفشل المنتخب الوطني في تحقيق الفوز في 11 مباراة خاضها ضد منتخب الكاميرون، واكتفى بخمسة تعادلات وانهزم في ست مباريات، وتلقت شباك “الأسود” 12 هدفا، وسجلت العناصر الوطنية أربعة أهداف فقط في شباك “الأسود غير المروضة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق