MGPAP_Top

عقوبات تأديبية في حق رجال سلطة بكل من مراكش وشيشاوة تحسبا للانتخابات

عقوبات تأديبية في حق رجال سلطة بكل من مراكش وشيشاوة تحسبا للانتخابات

مراكش: عزيز باطراح

أصدرت مصالح وزارة الداخلية قرارات تأديبية في حق خمسة من رجال السلطة بكل من مراكش وشيشاوة، إضافة إلى العديد من أعوان السلطة بجهة مراكش، ساعات قليلة قبل بدء الحملة الانتخابية الخاصة بالجماعات المحلية ومجالس الجهات.

هذا، وقد تم إعفاء باشا مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش من مهامه وإلحاقه بمصالح وزارة الداخلية، وهو القرار نفسه الذي شمل أيضا قائد بلدية المشور-القصبة بالمدينة ذاتها، فيما تم تنقيل قائد الملحقة الإدارية بالحي الشتوي إلى مدينة إفران.

وفي إطار الحركة الانتقالية الجزئية في صفوف رجال السلطة، التي وصفها بلاغ وزارة الداخلية بـ«إجراءات احترازية أو تأديبية»، فقد تقرر إعفاء باشا دائرة شيشاوة وإحالته على التقاعد، فيما تم تنقيل قائد قيادة «إدويران» بإقليم شيشاوة إلى قيادة «إدا وتغا» بدائرة «تمنار» بإقليم الصويرة.

إلى ذلك، فقد أصدرت مصالح وزارة الداخلية القرارات التأديبية سالفة الذكر، في إطار الحركة الانتقالية الجزئية نهاية الأسبوع الماضي، والتي شملت عددا من رجال السلطة وأعوانها على المستوى الوطني، إذ ذكر بلاغ صادر عن وزارة الداخلية أن هذه القرارات التأديبية والاحترازية شملت 275 من أعوان السلطة المحلية، حرصا من وزارة الداخلية: «على إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في مناخ سليم».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة