أخبار المدنالرئيسية

عمدة البيضاء يواصل إغراق المدينة في الأزبال

رفض عزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء، الالتزام بأجندة إنهاء المرحلة الانتقالية في تدبير أزمة أزبال البيضاء، بسبب تماطل حزب العدالة والتنمية في التوقيع مع الشركتين الجديدتين، وذلك لتصفية حساباته مع الداخلية، حسب ما أوردته مصادر إعلامية.

وأضافت المصادر ذاتها، احتمال استمرار أشهر المرحلة الانتقالية رغم تمديدها بستة أشهر، هذا وينتظر البيضاويون توقيع الاتفاقية مع الشركتين الفائزتين من أجل تحديد مساهمتهما المالية واللوجستيكية في تدبير القطاع، يقول المصدر.

وبلغت صفقة تدبير قطاع النظافة 98 مليارا، بزيادة بلغت هذه السنة 23 مليارا مقارنة مع السنوات الماضية، بحيث أصبح المبلغ المخصص لقطاع النظافة يشكل ثلث الميزانية العامة للجماعة، تضيف المصادر.

وتوترت العلاقة بين المعارضة والحزب بعد صفقة تفويت قطاع النظافة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 600 مليار سنتيم لمدة سبع سنوات، وهو ما اعتبرته المعارضة قرارا غير معقول من شأنه إغراق البيضاء في الكثير من المشاكل التدبيرية، حسب نفس المصادر.

وستتولى الشركة الفرنسية “ديرشبورغ” تدبير القطاع في كل من مقاطعة المعاريف وأنفا ودرب السلطان والفداء وابن مسيك، فيما ستتكلف الشركة اللبنانية “أفيردا” بكل من الصخور السوداء والبرنوصي وعين السبع والحي الحسني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق