CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
970 250x

عمدة مراكش يمنع ندوة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان

عمدة مراكش يمنع ندوة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان
  • مراكش: عزيز باطراح

    في أول تعاط له مع الجمعيات المدنية والصحافة الوطنية، منع رئيس المجلس الجماعي لمراكش، محمد العربي بلقايد، عن حزب العدالة والتنمية، فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش من استغلال قاعة المجلس في ندوة حقوقية، السبت الماضي، فيما منع نائب العمدة مصورا صحفيا من التقاط صور، خلال أشغال الدورة العادية للمجلس.

    واحتج العشرات من نشطاء فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش، مساء يوم السبت الماضي، أمام المقر الرئيسي للمجلس الجماعي لمراكش، وذلك إثر منع الجمعية من تنظيم ندوة حول: «الديمقراطية وحقوق الإنسان أية علاقة؟»، مساء اليوم نفسه.

    وحسب بيان للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش، فقد فوجئ مسؤولوها بإغلاق باب مقر المجلس الجماعي وحرمانها من استغلال قاعة القصر البلدي، بالرغم من أن الجمعية قامت بجميع الإجراءات القانونية اللازمة، وأجرت اتصالات بمصالح المجلس الجماعي وديوان الرئيس، حيث تمت الموافقة المبدئية على استغلال قاعة المجلس في النشاط المذكور.

    وأضاف بيان فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن عدم رد مصالح المجلس الجماعي على طلبه وتراجعه عن الموافقة المبدئية: «بمثابة منع»، يؤكد: «عدم قدرة المجلس الجماعي على ممارسة مهامه والتصرف في ممتلكاته.. وعدم قدرته على اتخاذ قرار يدخل ضمن دائرة اختصاصه».

    وندد البيان ذاته بسلوك المجلس الجماعي تجاه جمعية حقوقية ومنعها من تنظيم نشاطها، معلنة عن تشبثها بحقها في استغلال مرفق عمومي مثل باقي الجمعيات، وتعتبر المنع الذي طالها: «انعطافا خطيرا نحو مزيد من التحكم والاستبداد».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة