MGPAP_Top

غليان بحي هامشي بوجدة بعد توصل سكانه بقرار هدم منازلهم

غليان بحي هامشي بوجدة بعد توصل سكانه بقرار هدم منازلهم

وجدة : ادريس العولة

أصدرت المصالح الإقليمية المختصة بوجدة، خلال الآونة الأخيرة، قرارا يقضي بهدم مجموعة من المنازل بحي «لكياطين» الهامشي الواقع بالمنطقة الجنوبية للمدينة، والتابع ترابيا لنفوذ الجماعة القروية أهل أنكاد.
ووفق معلومات حصلت عليها «الأخبار»، فإن هذا القرار اتخذ على أساس أن هذه المنازل بنيت بطرق عشوائية ودون حصول أصحابها على رخص إدارية من طرف مصالح الجماعة، وأن الوعاء العقاري الذي بنيت عليه المنازل تعود ملكيته إلى أحد الأشخاص، وأن هذه الخطوة تندرج في إطار جهود الدولة المتعلقة بمحاربة ظاهرة انتشار البناء العشوائي بضواحي المدن.
ومن جانب آخر، عبر سكان حي «لكياطين» عن تذمرهم الشديد واستيائهم جراء هذا القرار الذي وصفوه بالجائر، إذ من شأنه، حسب قولهم، أن يتسبب في تشريد العديد من الأسر القاطنة بالحي المذكور. وحمل السكان المسؤولية للسلطة المحلية التي لم تتدخل أثناء عملية البناء.
يذكر أنه توصلت أكثر من 12 أسرة بقرار هدم منازلها من أصل 70 منزلا يتشكل منها حي «لكياطين»، الأمر الذي دفع قاطنيها إلى التكتل في ما بينهم لمواجهة هذا القرار من خلال عدة احتجاجات، وآخرها تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الجهة الشرقية، قصد الضغط على المصالح المختصة للتراجع عن قرارها. وعبر المحتجون عن أن القرار ستكون له تداعيات سلبية على أوضاعهم، سيما أن ظروفهم المادية لا تسمح لهم بإيجاد بديل عن المساكن المهددة بالهدم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة